Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

“طاقة الإماراتية” تتطلع لاستثمار 2.5 مليار دولار في أنشطة طاقة

أبوظبي للطاقة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع شركة أبوظبي الوطني للطاقة “طاقة الإماراتية” لاستثمار 2.5 مليار دولار في أنشطة طاقة.

ونقلت صحيفة إيكونوميك تايمز الهندية، عن مصادر قولها إن “طاقة الإماراتية” تقيّم استثمار ما يصل إلى 2.5 مليار دولار في أنشطة الطاقة التابعة للملياردير الهندي غاوتام أداني.

وذكر التقرير أن الاستثمار الذي يتراوح بين 1.5 مليار دولار و2.5 مليار دولار قد يضم نشاطا واحدا أو عدة أنشطة، ويتضمن ذلك شراء حصة تقترب من 20% في أداني إنرجي سولوشنز.

طاقة الإماراتية

وتضم أنشطة أداني للطاقة والكهرباء شركات مثل أداني إنرجي سولوشنز وأداني باور وأداني جرين إنرجي.

لكن الجانبين يعتقدان أن القدر الأعظم من الوفورات يوجد بين طاقة وأداني إنرجي سولوشنز، بحسب التقرير.

وقد تستحوذ طاقة على حصة من خلال مزيج من ضخ رأسمال جديد في الشركة وشراء الأسهم في السوق الثانوية من كيانات عائلية حاملة للأسهم.

كما ويمتلك حملة الأسهم المؤسسون حصة 62.52% في الشركة، وهو ما يشمل ملكية صندوق أداني العائلي البالغة 53.93%.

وستصل قيمة حصة 20% في أداني إنرجي سولوشنز إلى 183.43 مليار روبية هندية (2.21 مليار دولار) بسعر إغلاق يوم الخميس البالغ 822.20 روبية.

أرباح طاقة

وفي سياق منفصل، ارتفعت إيرادات شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) بنسبة 5 بالمئة في النصف الأول من العام الجاري.

وذلك بفضل ارتفاع تعرفة التوريد بالجملة، وارتفاع تعرفة استخدام شبكة النقل ضمن قطاع النقل والتوزيع، بحسب بيان الشركة الصادر الاثنين.

وقالت الشركة المدرجة في أبوظبي، والتي تعمل في مجال الطاقة والمرافق المتكاملة، إن أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بلغت 10.5 مليار درهم في النصف الأول من العام الجاري، بانخفاض قدره 7 بالمئة.

وجاء هذا الانخفاض نتيجة لتراجع مساهمة قطاع النفط والغاز، في ظلّ انخفاض أسعار النفط والغاز وخفض الإنتاج.

كما وبلغ صافي دخل الشركة العائد للمساهمين في النصف الأول من العام الجاري 13.5 مليار درهم بزيادة قدرها 9.2 مليار درهم، ونتجت هذه الزيادة بشكل أساسي عن المكاسب المحقّقة لمرة واحدة بقيمة 10.8 مليار درهم نتيجة الاستحواذ على حصة 5 بالمئة من أسهم شركة “أدنوك للغاز”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...