Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“شيميرا للاستثمار” الإماراتية تطلق شركة جديدة للاستثمارات البديلة

شيميرا الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة “شيميرا للاستثمار” الإماراتية عن إطلاق شركة جديدة لإدارة الاستثمارات البديلة مقرها أبوظبي.

وتبلغ قيمة الأصول المدارة للشركة الجديدة بما يتجاوز قيمتها 50 مليار دولار.

والشركة الجديدة للاستثمارات البديلة، “لونيت” (Lunate)، ستركز على الأسواق الخاصة وستستثمر في الأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري والائتمان والأصول الحقيقية والأسهم العامة.

شيميرا للاستثمار

ووقّعت “لونيت”، ومقرها سوق أبوظبي العالمي، على اتفاقيات طويلة الأمد لإدارة حسابات منفصلة (SMAs) مع عدة عملاء عند إطلاقها، مع الالتزام بإدارة أصولهم الحالية وتخصيص رأس المال في استثمارات جديدة.

ومن المتوقع أن تباشر “لونيت” أعمالها في الربع الحالي، ويضم فريق عمل الشركة أكثر من 150 موظفاً من الخبراء في القطاع، وتتوزع ملكيتها بين “شيميرا للاستثمار”، وفريقها الإداري.

كما تخطط الشركة للتوسع عالمياً عبر افتتاح مكاتب في أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا.

“شيميرا للاستثمار” هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة “رويال غروب” (Royal Group) في أبوظبي، وهي تكتل استثماري يضم أكثر من 60 شركة قوامها 20 ألف موظف.

وتأتي تلك الخطوة في إطار جهود أبوظبي، إحدى المدن القليلة على مستوى العالم التي تدير أصولاً سيادية بأكثر من تريليون دولار، لتنويع اقتصادها.

وتمتلك الإمارة الغنية بالنفط مجموعة من الصناديق، مثل شركة مبادلة للاستثمار، وصندوق أبوظبي للنمو التابع لـ”القابضة ADQ”، التي تعمل بقوة على توسيع الاعتماد الاقتصادي إلى ما بعد الهيدروكربونات.

تمويل دين

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة شيميرا، وهي شركة استثمارية خاصة مقرها أبوظبي، عن المساهمة في تمويل الدين الأخير لشركة «تابي»، وبلغ إجمالي الدين 350 مليون دولار.

وساهمت شيميرا بمبلغ 50 مليون دولار لدعم خطط شركة «تابي» للتوسع بأعمالها في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب ما ساهم به شركاؤها الدوليين.

وهو ما يعكس قدرات شيميرا وتركيزها على دفع نمو الشركات التي تعتمد أعمالها على التكنولوجيا في المنطقة من خلال حلول التمويل الائتماني، وهو ما يعزز كذلك قوة منصة رأس المال المخاطر لدى الشركة.

وأكد سيد بصر شعيب، رئيس مجلس إدارة شركة شيميرا أبوظبي، على اعتزام الشركة مواصلة دورها الريادي في دعم الشركات العاملة في قطاع تكنولوجيا الخدمات المالية لما يذخر به هذا القطاع من أفكار مبتكرة وتغيرات محورية في المنطقة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...