Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة مصدر الإماراتية تستثمر بالطاقة المتجددة في الأردن

مصدر الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر الإماراتية”، توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية.

وتهدف الاتفاقية لاستكشاف فرص تطوير مشاريع طاقة متجددة بقدرة إنتاجية إجمالية تصل إلى 2 جيجا واط.

وحضر توقيع الاتفاقية، الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا ورئيس مجلس إدارة “مصدر الإماراتية”، والدكتور صالح الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية في الأردن.

مصدر الإماراتية

وأكد الجابر على أهمية مذكرة التفاهم التي تعكس عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، والتزامهما المشترك بترسيخ الاستدامة وتحقيق التقدم نحو الحياد المناخي.

وقال الجابر: “تماشيا مع توجيهات القيادة الرشيدة بتوثيق التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة في مختلف المجالات التي تحقق المصالح المشتركة وتسهم في تعزيز التنمية المستدامة، يسرنا إبرام مذكرة تفاهم لاستكشاف فرص تطوير مشاريع جديدة تسهم في دعم تحقيق أهداف الأردن الطموحة الخاصة بالطاقة المتجددة وضمان أمن الطاقة”.

ومع استعداد دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر المناخ (COP28) العام المقبل، ستواصل «مصدر» جهودها لدعم نشر مشاريع الطاقة المتجددة وتسريع الانتقال في قطاع الطاقة.

بدوره، قال الدكتور صالح الخرابشة، وزير الطاقة والثروات المعدنية في الأردن: “تعتبر الأردن رائدة في مجال الطاقة المتجددة على مستوى المنطقة، حيث تنتج 29 في المئة من الكهرباء عبر مصادر متجددة”.

كما تستهدف زيادة هذه النسبة إلى 50 في المئة بحلول عام 2030.

وتتطلع المملكة لأن تصبح مركزاً إقليمياً لإنتاج الطاقة الخضراء، مستفيدةً من وفرة مصادر الطاقة المتجددة لديها، فضلاً عن موقعها الحيوي في منطقة الشرق الأوسط والقرب من إفريقيا.

وأضاف الخرابشة: “نؤمن في الأردن بأهمية العمل المشترك، سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي. ومن شأن هذه الشراكة التي تجمعنا مع أشقائنا في دولة الإمارات و«مصدر» أن تسهم في دعم جهود الأردن لتحقيق طموحاتها في مجال الاستدامة”.

فرص تطوير

وبموجب مذكرة التفاهم، سيعمل الطرفان على استكشاف فرص التطوير والاستثمار في مشاريع للطاقة المتجددة في المملكة الأردنية الهاشمية تصل قدرتها الإنتاجية الإجمالية إلى 2 جيجاواط. وتشمل مذكرة التفاهم أيضاً تبادل الخبرات والمعرفة في مجالات الطاقة المتجددة وتطوير البنية التحتية، بما في ذلك تحويل الكهرباء وتوزيعها وتصديرها.

وقال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة مصدر الإماراتية: “تفخر مصدر بشراكتها مع الجهات المعنية في الأردن الشقيق منذ ما يقرب من 10 سنوات، حيث تسهم الشركة في تطوير مشاريع رائدة في مجال الطاقة المتجددة تدفع جهود التنمية المستدامة في المملكة”.

ونتطلع من خلال توقيع مذكرة التفاهم إلى تعزيز آفاق التعاون مع الشركات الأردنية في مجال الطاقة المتجددة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...