Connect with us

Hi, what are you looking for?

صحة

شركة فايزر تنهي الربع الثاني على مبيعات تاريخية

شركة فايزر

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أنهت شركة فايزر الربع الثاني على مبيعات تاريخية، فاقت توقعات وول ستريت، في ظل ارتفاع حجم مبيعات لقاح كورونا ومضادPaxlovid .

وبلغت إيرادات شركة فايزر 27.7 مليار دولار، في حين كانت التوقعات 25.7 مليار دولار.

وكانت زيادة الإيرادات 47% عن نفس الفترة من العام الماضي وأكبر مبيعات ربع سنوية لها على الإطلاق.

شركة فايزر

وسجلت شركة فايزر 9.9 مليار دولار في صافي الدخل، بزيادة 78٪ عن الربع الثاني من عام 2021.

وربحية السهم المعدلة بلغت 2.04 دولار أمريكي للسهم، مقابل توقعات عند 1.78 دولار.

وحقق لقاح كوفيد من شركة فايزر إيرادات قدرها 8.8 مليار دولار للربع الثاني، بينما بلغ إجمالي مبيعات Paxlovid 8.1 مليار دولار.

وحافظت الشركة على توجيهات مبيعاتها لعام 2022 للقاح بقيمة 32 مليار دولار ولا تزال تتوقع 22 مليار دولار ل Paxlovid.

وكررت فايزر إلى حد كبير توجيهات الإيرادات والأرباح الإجمالية لعام 2022. وتتوقع فايزر مبيعات تتراوح بين 98 مليار دولار و102 مليار دولار هذا العام وربح السهم من 6.30 دولار إلى 6.45 دولار.

ورفعت الشركة الحد الأدنى لتوجيه أرباحها بمقدار 5 سنتات.

ووقعت الشركة وشريكتها الألمانية BioNTech صفقة بقيمة 3.2 مليار دولار في يونيو لتوفير 105 ملايين جرعة لقاح للحكومة الأمريكية قبل حملة التطعيم المتوقعة في الخريف.

ويتضمن الطلب لقطات محدثة تستهدف أوميكرون ومتغيراته الفرعية. لدى الولايات المتحدة خيار شراء 195 مليون جرعة أخرى.

وقالت الشركات إن تسليم الطلقات يمكن أن يبدأ في أقرب وقت في أواخر الصيف مع استمرار الشحنات حتى الربع الرابع.

ارتفاع الأسهم

وفي سياق منفصل، أعلن المدير التنفيذي لفايزر Pfizer الأمريكية، أن فايزر سجلت أكبر قدر من المبيعات الفصلية في تاريخها خلال الربع الثاني لعامنا الجاري 2022.

وأفادت شركة فايزر الرائدة في تصنيع لقاحات فيروس كورونا اليوم بأن إيراداتها السنوية قد ارتفعت بمعدل 47% لتبلغ رقما قياسيا قدره 27.74 مليار دولار أمريكي، بالربع الثاني من هذا العام.

كما ارتفع صافي الدخل لشركة فايزر بنسبة وصلت إلى 78% لتبلغ 9.9 مليار دولار أمريكي تقريبا، أي ما يعادل 1.73 دولار للسهم الواحد، لهذا رفعت فايزر توقعاتها فيما يتعلق بالإيرادات وأرباح الأسهم خلال السنة المالية الحالية 2022-2023 بثقة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...