Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

شركة تويوتا تعلن عن خطط لبيع 3.5 مليون سيارة

شركة تويوتا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة تويوتا عن تعديلات كبيرة في خططها لبيع السيارات الكهربائية بحلول عام 2030.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا أكيو تويودا في مؤتمر صحفي بطوكيو، أن شركته تخطط لبيع 3.5 مليون سيارة كهربائية سنويا اعتبارا من عام 2030.

كما وتخطط لإطلاق 30 طرازًا في هذه الفئة بحلول ذلك الوقت.

شركة تويوتا

ويقترب هذا الرقم من ضعف الهدف السابق في هذا المجال لعملاق السيارات الياباني.

وحتى الآن، كان يعتمد على مبيعات سنوية تبلغ مليوني سيارة تعمل بخلايا الوقود والكهرباء بحلول عام 2030.

وأوضح تويودا أن العلامة التجارية الراقية للمجموعة، لكزس، ستصبح كهربائية بنسبة 100%

بحلول عام 2030 في أوروبا وأمريكا الشمالية والصين، أو مليون وحدة سنويًا، و”في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2035″.

استثمار في البطاريات

وأشار الرئيس التنفيذي أن استثمارات تويوتا في البطاريات خلال العقد الحالي سترتفع إلى

تريليوني ين (15.6 مليار يورو بالمعدل الحالي)، بزيادة قدرها 33% مقارنة بالمبلغ السابق (1.5

تريليون ين) الذي تم الإعلان عنه في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وعلى عكس العديد من شركات تصنيع السيارات الأخرى، كانت تويوتا، التي احتلت المرتبة الأولى عالميًا في هذا القطاع في عام 2020، بطيئة منذ فترة طويلة في التعامل بجدية مع السيارات الكهربائية بنسبة 100%، حيث فضلت المراهنة على السيارات الهجينة واستكشاف مسار الهيدروجين أيضًا.

لكن المجموعة زادت إعلاناتها الكهربائية بالكامل هذا العام. أعلنت الشركة في أبريل الماضي أنها تريد إطلاق 15 طرازًا بحلول عام 2025 في هذا القطاع.

وفي أوائل ديسمبر الجاري قالت إنها تستعد لبيع سيارات جديدة “عديمة الانبعاثات” بنسبة 100% اعتبارًا من عام 2035 في أوروبا الغربية.

ومن جانب آخر، أعلنت شركة تويوتا، أنها سوف تعلق عملياتها مؤقتا في مزيد من خطوط الإنتاج المحلي خلال شهر ديسمبر الجاري بسبب اضطراب سلاسل الإمداد في جنوب شرق آسيا الناجم عن جائحة كورونا، مما سوف ينتج عنه تأخير إنتاج 9000 سيارة في أربعة مصانع.

وذكرت صحيفة “جابان توداي” أن تويوتا سوف تعلق العمل في خط إنتاج آخر بمصنع تاهارا في وسط اليابان ومصنع مياتا في جنوب غرب البلاد، ليومين، ما سوف يوقف إنتاج 5500 سيارة، وذلك بعدما أعلنت الخميس الماضي أنها ستعلق خط إنتاج في كل من المصنعين.

كما تعتزم تويوتا تعليقا مؤقتا للإنتاج في مصنع تاهارا في الفترة من 18 حتى 25 ديسمبر الجاري.

وقالت تويوتا إنها ملتزمة بتحقيق هدف الإنتاج السنوي، وهو إنتاج 9 ملايين مركبة على مستوى العالم خلال العام المالي 2021 حتى مارس القادم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...