Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة بوهيم القطرية تشتري مطاعم ماكدونالدز التركية بـ 54 مليون دولار

شركة بوهيم القطرية تشتري مطاعم ماكدونالدز التركية بـ 54 مليون دولار

أنقرة- بزنس ريبورت الإخباري|| نجحت شركة بوهيم القطرية، في شراء كامل مطاعم ماكدونالدز في تركيا، بمبلغ 54 مليون دولار أمريكي.

وقال موقع “هابر غلوبل” التركي، إن مجموعة الأناضول القابضة، برئاسة تونكاي أوزيلهان، ببيع ماكدونالدز التركية لشركة بوهيم القطرية ومقرها فيينا، ويملكها رجل الأعمال كمال المانع.

ويمتلك المانع شراكة في الشركة التي تدير وكالة مطاعم ماكدونالدز في قطر.

شركة بوهيم

ويشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن، في العام 2020، أن حجم الاستثمارات

القطرية في بلاده بلغ 20 مليار دولار.

وكان جهاز قطر للاستثمار اشترى، في 2020، 30% من مول “إستينيا بارك”، أكبر مراكز التسوق

في إسطنبول، مقابل مليار دولار.

والعام الماضي، وقعت شركة “كيوتيرمنلز” القطرية صفقة للاستحواذ على ميناء “أكدينيز”

التركي في مدينة أنطاليا الساحلية، مقابل 140 مليون دولار.

البرلمان الروسي

وفي سياق منفصل، أعلن البرلمان الروسي “الدوما”، دعمه لسلسلة مطاعم روسية للوجبات

السريعة تهتم بالوجبات السريعة لتحل محل السلسلة العالمية الشهيرة ماكدونالدز.

ويأتي هذا بعد أن أعلنت ماكدونالدز عن إغلاق فرعها بالكامل في روسيا تعاطفا مع الأوكرانيين

الذي يواجهون حربا روسية لثلاثة أسابيع متواصلة.

وكشفت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أن موسكو استثمرت في سلاسل مطاعم الوجبات

السريعة المحلية بعد أن أغلقت ماكدونالدز مطاعمها في روسيا، وكشفت سلسلة مطاعم روسية صنفت كبديل لماكدونالدز عن شعار مشابه جدًا للأقواس الذهبية الشهيرة لعملاق الوجبات السريعة.

وقال رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين للبرلمان أن “العم فانيا” –العلامة التجارية الروسية- يجب أن يحل محل ماكدونالدز، وقالت وكالة أنباء انترفاكس الروسية إن عمدة موسكو قال إن السلاسل المحلية يمكن أن تحل محل 250 مطعم ماكدونالدز في العاصمة الروسية في غضون عام.

واقترح أن البدائل ستكون أفضل من العملاق الأمريكي لأن 99% من مكوناتها ستكون روسية، وتردد في وسائل إعلام روسية محلية أن مجلس المدينة منح 500 مليون روبل (3.6 مليون جنيه إسترليني) لسلاسل مطاعم الوجبات السريعة المحلية، وتم تسجيل علامة تجارية لامتياز Uncle Vanya الأسبوع الماضي لدى السلطات الروسية.

وتوقفت ماكدونالدز عن العمل في روسيا الأسبوع الماضي بعد أكثر من 30 عامًا من وصولها الذي كان بمثابة رمز للعلاقات الدافئة بين الشرق والغرب في نهاية الحرب الباردة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...