Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

شركة امريكية تطلق صندوقا للاستثمار في عملة بتكوين

العملات الرقمية

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة بروفندز الأمريكية عن إطلاق أول صندوق استثمار مشترك متاح للجمهور يرتبط بقيمة عملة بتكوين الأكبر في العملات المشفرة.

ويتيح هذا الصندوق الاستثمار في عملة بتكوين دون شراء أي وحدة من العملة المشفرة فعلياً.

ويستثمر صندوق “بروفند بتكوين استراتيجي”، في عقود بتكوين الآجلة ويهدف إلى تحقيق نتائج تتبع سعر العملة الرقمية.

عملة بتكوين

يأتي ذلك، فيما تقدمت أكثر من 12 شركة استثمارية لإطلاق الصناديق المتداولة في البورصة

التي تستثمر في عقود بتكوين الآجلة، لكن حتى الآن لم يصدر المنظمون الأميركيون أي قرارات.

في يونيو، طلبت لجنة الأوراق المالية والبورصة اتخاذ قرار بشأن الموافقة على صندوق

مؤشرات بتكوين للمرة الثانية في عام 2021.

ويتزامن الظهور الأول مع أطول سلسلة انتصارات لـ “بتكوين” هذا العام، حيث ارتفع الرمز

المميز بنسبة 7.5% يوم أمس وصعد مرة أخرى فوق 40900 دولار.

تذبذبات كبيرة

وشهدت العملة المشفرة تذبذبات كبيرة خلال العام الماضي، كما حذرت هيئة الأوراق المالية

والبورصات المستثمرين من أنه يجب عليهم أن يكونوا على دراية بمخاطر الاستثمار في

الصناديق المشتركة التي تمتلك عقود بتكوين الآجلة.

كما أصبح شراء بتكوين والعملات المشفرة الأخرى بشكل مباشر أسهل، حيث أنشأت شركات

مثل روبين هود ماركتس وكاش آب طرقاً لوضع الأموال في العملات دون المرور بعملية شاقة لفتح محفظة رقمية أو تخزين كلمات مرور حيوية.

وتبلغ نسبة المصروفات الإجمالية لصندوق بروفند 1.15%، وهي نسبة أعلى قليلاً من النسبة النموذجية التي تبلغ 1% أو أقل في صناديق الاستثمار المتداولة.

وقبل أيام، شهدت عملة بتكوين المشفرة ارتفاعاً بنسبة 15%، إذ وصلت إلى 39.7 ألف دولار وجاء ارتفاع عملة بتكوين، قبل أن تقلّص بعض مكاسبها خلال المعاملات إلى نحو 38.1 ألف دولار.

كما ارتفعت العملات الافتراضية الأخرى، وضمن ذلك إيثيريوم، ثاني أكبر العملات المشفَّرة في العالم، بنسبة 8% وصولاً إلى 2345 دولاراً.

ومع ارتفاع الأسعار في معاملات اليوم زاد النشاط على تداول العقود الآجلة لـ”بتكوين“، فقد تمَّ تداول أكثر من ألف عقد في نافذة تداولٍ مدَّتها 10 دقائق، بحسب ما نقلته وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية.

ونقلت وكالة “بلومبيرغ” عن خبراء، أن هذا الارتفاع ربما يكون بسبب انتهاء مرحلة الرهان على التراجع، أو ربما بسبب احتمالات انضمام عملاق البيع عبر الإنترنت “أمازون” إلى سوق العملات المشفرة، وكانت أحجام التداول على عقود شهر يوليو نحو 10 أضعاف المتوسط صباح اليوم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...