Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

شركة الكوت الكويتية تحقق أرباحا استثنائية في 2022

شركة الكوت الكويتية تحقق أرباحا استثنائية في 2022

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت شركة الكوت الكويتية للمشاريع الصناعية أرباحا استثنائية خلال العام الماضي 2022.

وقالت شركة الكوت إنها حققت رقما قياسيا بلغ 51.115 طنا من إنتاج غاز الكلور، مقارنة بـ 48.596 طنا في 2021.

كما حققت الشركة أرباحا استثنائية بلغت 9.96 ملايين دينار، وهي الأعلى على الإطلاق في تاريخ الشركة.

الكوت الكويتية

كما حافظت شركة الكوت الكويتية على المعايير الدولية للأمن والسلامة، حيث لم يتم تسجيل إصابة تؤدي إلى توقف العمل خلال عام 2022.

وفي هذا السياق، أثني الرئيس التنفيذي للشركة فيصل يوسف مال الله، على الجهود التي بذلها العاملون والطاقم الإداري لشركة الكوت للمشاريع الصناعية التي كان لها الأثر الكبير للإنجازات التي حققتها الشركة.

وأكد أهمية المحافظة على ما تحققه الشركة من إنجازات وتعزيزه لنحقق الأرباح تلو الأخرى وأن نوفي بوعدنا لمساهمينا.

وأضاف: «بإرث يمتد لأكثر من أربعة عقود في مجال الصناعات الكيماوية تعتبر شركة الكوت للمشاريع الصناعية من الشركات الرائدة في دول مجلس التعاون الخليجي والدول الأخرى في إنتاج مادة الكلورين ومشتقاتها».

وأكد أن إدارة الشركة وموظفيها يعملون على قدم وساق للمضي والإسراع في استكمال ما تبقى من الخطط الاستراتيجية المخطط لها، والتي سيكون لها الأثر الكبير على زيادة وتحقيق أرباح ممتازة للشركة مع نهاية العام وتلبي طموحات المساهمين.

وتواصل شركة الكوت دورها في دعم الاقتصاد الوطني كما تسهم في رفع نسبة الخدمات والمواد الصناعية في الإنتاج المحلي الإجمالي للكويت وفي تنمية الصادرات الصناعية.

حيث يتم تصدير منتجاتها إلى أكثر من 35 دولة في آسيا وأوروبا وأفريقيا وأميركا الجنوبية لتصل نسبة المبيعات الخارجية إلى أكثر من 40% من إجمالي المبيعات.

كما وتهتم الشركة بتوظيف نسبة كبيرة من العمالة الوطنية تشجيعا لهم للعمل بهذا القطاع.

توزيع أرباح

وفي سياق متصل، أقرت الجمعية العامة العادية لشركة الكوت للمشاريع الصناعية توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام الماضي بنسبة 50% من القيمة الاسمية للسهم الواحد، بما يعادل 50 فلساً للسهم، وإجمالي يقدر بـ5.05 مليون دينار.

وحسب بيان لبورصة الكويت، فإن العمومية اعتمدت تقارير مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات عن العام الماضي، وتقرير الحوكمة ولجنة التدقيق الداخلي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...