Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

شركة البحري السعودية توزع أرباح نقدية بنسبة 5%

البحري السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري “البحري السعودية” توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 5%.

وقالت شركة البحري السعودية إنها ستبدأ صرف أرباح المساهمين عن العام المالي الماضي يوم الأحد الموافق 16 يوليو الجاري.

كما وأوضحت أن الصرف سيكون عن طريق بنك الرياض بواقع 0.5 ريال لكل سهم.

البحري السعودية

ووافقت الجمعية العامة للشركة التي عقدت بتاريخ 19 يونيو الماضي على توصية المجلس . بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 5%، عن عام 2022 بإجمالي 246.1 مليون ريال، على 492.1 . مليون سهم بواقع 0.5 ريال للسهم.

وقالت الشركة في بيان لـ “تداول السعودية” اليوم إن أحقية التوزيعات النقدية لمساهمي . الشركة المالكين لأسهمها يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية 19 يونيو الجاري. والمسجلين . لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الأحقية.

وأوضحت أن المساهمين الذين لديهم (محافظ استثمارية) مربوطة بحساب بنكي فعال لدى . أحد البنوك المحلية سيتم إيداع أرباحهم مباشرة في حساباتهم.

أما المساهمون الذين لديهم محافظ استثمارية مربوطة بحسابات بنكية لا تقبل التحويل، . والذين لديهم شهادات أسهم، عليهم مراجعة أحد فروع بنك الرياض لاستلام أرباحهم من البنك مباشرة.

مذكرة تفاهم

في حين، وقعت “الشركة الوطنية للنقل البحري” (البحري) السعودية، مذكرة تفاهم غير ملزمة مع هيئة قناة السويس، لتأسيس شركة مساهمة مصرية مشتركة للنقل البحري.

كما وقالت الشركة، في إفصاح لسوق الأسهم السعودية، إن الشركة ستختص في امتلاك وتأجير واستئجار وتشغيل السفن لغرض نقل البضائع العامة والسائبة والكيماويات والنفط وجميع العمليات المرتبطة بالنقل البحري.

في حين قفزت أرباح شركة البحري خلال العام الماضي بأكثر من 5 مرات لتتجاوز مليار ريال، نتيجة تحسن أداء عدة قطاعات وبالأخص قطاع نقل النفط الخام وقطاع نقل الكيماويات، وذلك نتيجة تحسن أسعار النقل، بالإضافة إلى زيادة عمليات النقل وإضافة سفن جديدة.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة البحري تحقيق أرباح صافية في الربع الرابع من 2022، بلغت قيمتها 578.12 مليون ريال، مقابل 91.98 مليون ريال، في الربع الرابع من 2021، بنمو 528.53%.

كما وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، إن أرباحها نمت على أساس فصلي بنسبة 114.22%، مقابل 269.87 مليون ريال في الربع الثالث من 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...