Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

شركة الاتصالات السعودية تضيف 30 مليار ريال لرأسمالها

STC السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أضافت شركة الاتصالات السعودية (STC) 30 مليار ريال لرأسمالها، بعدما وافق المساهمون على هذه الخطوة.

كما وتعد الزيادة لرأس مال شركة الاتصالات السعودية هي أكبر زيادة رأسمال لشركة مدرجة في تاريخ سوق الأسهم السعودية.

ويأتي الهدف من خطوة شركة الاتصالات السعودية، لدعم الخطة التي شرعت فيها الشركة لتوسعة أنشطتها والاستعداد لتنفيذ صفقات استحواذ في الأسواق المحلية والخارجية.

شركة الاتصالات السعودية

وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق السيادي السعودي، يسيطر على حصة من الشركة؟

وارتفع سهم الشركة بأكثر من 2% خلال تعاملات سوق الأسهم السعودية اليوم الأربعاء مسجلاً سعر 42.45 ريال.

واستثمرت “stc” في النصف الأول من العام الحالي، حوالي 5 مليارات ريال، من خلال عقد

شراكات استراتيجية، وتأسيس شركات تقنية متخصصة وعمليات استحواذ، بحسب عليان الوتيد

الرئيس التنفيذي للشركة.

تعزيز سيولة السهم

والزيادة الجديدة سترفع رأسمال الشركة من 20 إلى 50 مليار ريال، وستتم عبر توزيع أسهم

مجانية للمساهمين بقيمة إجمالية تبلغ 30 مليار ريال، وبواقع 1.5 سهم مجاني لكل سهم.

وفي بيان سابق قال رئيس مجلس الإدارة الأمير محمد بن خالد الفيصل، إن زيادة رأس المال

“stc” التي تعد الأكبر في تاريخ السوق السعودي، ستؤدي إلى تعزيز سيولة الأسهم وجعلها في

متناول مجموعة أكبر من المستثمرين”.

وجمع صندوق الاستثمارات العامة السعودي 3.2 مليار دولار من بيع حصة من أسهمه في شركة الاتصالات السعودية العام الماضي، في أكبر عرض طرح ثانوي في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في عام 2021، ويمتلك الصندوق حالياً حصة 64% من أسهم الشركة.

كما ووافقت الجمعية العامة على شراء شركة الإتصالات السعودية لعدد من أسهمها وبحد أقصى 15 مليون سهم وبمبلغ لا يتجاوز 453 مليون ريال، وذلك بغرض تخصيصها لبرنامج أسهم حوافز الموظفين على أن تمول عملية الشراء للأسهم من موارد الشركة الذاتية.

من جانبها، أعلنت “تداول السعودية”، عن احتساب نسبة التذبذب لسهم شركة الإتصالات السعودية على أساس سعر41.60 ريال اليوم الأربعاء وإلغاء الأوامر القائمة.

كما ستقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (ايداع) بإضافة أسهم المنحة في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الأحد 4 سبتمبر 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...