Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة أنابيب الشرق السعودية توقع اتفاقية تسهيلات بنكية

أنابيب الشرق

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وقعت شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة في السعودية، اتفاقية تسهيلات بنكية.

وقالت شركة أنابيب الشرق إنها وقعت اتفاقية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع البنك السعودي الفرنسي بقيمة 1.1 مليار ريال.

وقالت الشركة في بيان لها على “تداول السعودية”، إن مدة التمويل 459 يوما، موضحة أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل هي سند لأمر البنك بقيمة 1.15 مليار ريال.

أنابيب الشرق

وأضافت أن الهدف من التمويل هو تمويل رأس المال العامل لبعض مشاريع الشركة، مشيرة . إلى أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة في الاتفاقية.

في حين، تحولت شركة أنابيب الشرق السعودية في العام المالي المنتهي في مارس 2023 إلى . الربحية بقيمة 100 مليون ريال مقارنةً بصافي خسارة قدرها 3 ملايين ريال سعودي للعام المالي 2022.

وأرجعت الشركة أساس التحول إلى ارتفاع الإيرادات، حيث سجلت الشركة إيرادات بقيمة 1.4 . مليار ريال في العام المالي 2023، بارتفاع 141% على أساس سنوي مقارنة بـ597 مليون ريال للعام السابق.

كما قرر مجلس الإدارة توزيع الموافقة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام المالي . 2023 بقيمة من قيمة السهم الإسمية 31.5 مليون ريال وبعدد أسهم 31.5 مليون سهم وبقيمة ريال واحد لكل سهم.

ويذكر أن الشركة تحولت إلى الربحية في عامها المالي المنتهي في مارس 2023 بقيمة 100 . مليون ريال وبنسبة 10 في المئة.

اتفاقية مع أرامكو

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة السعودية عن توقيع عقد مع شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو” بقيمة 93 مليون ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الخميس، إن العقد يشمل أعمال تصنيع وتوريد أنابيب الصلب، لافتة إلى أن مدة العقد 8 أشهر.

وتوقعت الشركة أن يظهر الأثر المالي للعقد في الربع الرابع من العام المالي الحالي2023/ 2024، والربع الأول من العام المالي 2024/ 2025.

وتحولت شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة للربحية خلال السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2023، وسط قفزة بالإيرادات بنسبة 141%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...