Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

شركة أبل تطلق نظام تشغيل جديد لساعتها الذكية

ساعة أبل الذكية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت شركة أبل، نظام تشغيل جديد لساعتها الذكية، خلال مؤتمر دولي عقدته الشركة التكنولوجية العملاقة للمطورين.

وقالت شركة أبل إن نظام التشغيل الجديد WatchOS 9 سيتح إمكانية تثبيت التطبيقات على الشاشة الرئيسية للساعة للوصول لها بسهولة.

كما أضافت من خلاله خواص جديدة لتطبيق اللياقة البدنية، ومراقب لمعدل ضربات القلب، يساعد على تحديد مدى صعوبة التدريبات البدنية.

شركة أبل

ونظام التشغيل الجديد الذي أطلقته أبل ios 16 خلال مؤتمر المطورين، يضم للمرة الأولى نظام

لياقة بدنية يدعم مستشعرات حركة للتبع التدريبات البدنية.

وعبر نظام التشغيل الجديد WatchOS 9، أطلقت تطبيق تتبع النوم Sleep Stages الصحي،

والذي يتتبع معدلات الاستيقاظ والنوم العميق والنوم المتقطع.

ويجري التطبيق أبحاث عما يلاحظه على المستخدم أثناء النوم، كما يمكن استغلال البيانات التي

يجمعها التطبيق في الفحوصات الطبية الرسمية.

وعبر نظام التشغيل الجديد لساعة أبل WatchOS 9، أطلقت أبل أيضًا تطبيق جديد للصحة باسم

Medications، مهمته تنبيه المستخدم لأوقات تناول الأدوية، خاصة لهؤلاء الذين يتعاطون أدوية متعددة.

والتطبيق قادر على استشعار كميات العقاقير الزائدة عن الحاجة عند تناول الأدوية عبر استخدام كاميرا آيفون وتوصيلها بالتطبيق.

كما يمكن للتطبيق أيضًا أن ينبه المستخدم في حالة تعارض الأدوية مع تناول المشروبات الكحولية أو المشروبات المضرة المعارضة لمادة الدواء.

مؤتمر المطورين

وفي سياق متصل، انطلقت الاثنين، فعالية مؤتمر المطورين العالمي لشركة أبل WWDC 2022، وهي الفعالية التي تعرض فيها الشركة الجيل التالي من أنظمة تشغيل أجهزتها.

وستقدم الشركة أنظمة التشغيل الجديدة التي تعمل بها جميع أجهزة آيفون وماك وآيباد وساعات أبل وتلفزيون أبل أيضاً.

وكشفت العديد من المصادر التقنية، من ضمنها موقع “ناين تو فايف ماك”، و”تومز جايد” عن المتوقع الإعلان عنه خلال الفعالية، التي ستعقد عبر الإنترنت كما جرى في الفعاليات التي عقدت مؤخراً.

وبحسب التوقعات، لن تكتفي شركة أبل بالكشف عن المزايا الكبرى التالية لبرمجياتها الجديدة، وإنما ستقوم بتوفير النسخ التجريبية للمطورين الخاصة بتحديث كل نظام تشغيل بعد إلقاء الكلمة الرئيسية.

وستوفّر أبل إصدارات تجريبية أكثر استقراراً خلال الأسابيع والأشهر التالية، وسيشهد فصل الخريف النسخ النهائية التي يتم إصدارها إلى جانب الأجهزة الجديدة عندما يتم إطلاقها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...