Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“سدافكو السعودية” توزّع أرباحا عن النصف الثاني المنتهي بمارس

سدافكو السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية “سدافكو السعودية” عن النصف الثاني من العام المنتهي في شهر مارس الماضي.

كما وأوصت الجمعية العمومية لمجلس الإدارة بتوزيع 30% أرباحا نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من عامها المالي المنتهي.

وقالت شركة سدافكو السعودية في بيان لـ “تداول السعودية” إن إجمالي مبلغ التوزيعات 96 مليون ريال تقريبا، بواقع 3 ريالات للسهم تمثل 30% من القيمة الإسمية للسهم الواحد.

سدافكو السعودية

وذلك على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية. والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي. تاريخ الاستحقاق، وسيتم توزيع الأرباح في يوم الأحد الموافق 10سبتمبر2023.

كما وافقت الجمعية على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو. ربع سنوي عن العام المالي المنتهي في 31-12-2023.

الريع الثاني

وفي سياق منفصل، أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة سدافكو السعودية ارتفاع أرباحها. بنسبة 91.26%، خلال الربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2023.

وسجلت الشركة، صافي ربح بقيمة 107.6 مليون ريال خلال ثلاثة أشهر، مقارنة بنحو 56.28. مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الأربعاء، سبب نمو صافي الربح إلى زيادة مبيعات الشركة (باستثناء مليكوما) 17.1%.

وتراجعت مبيعات مليكوما بنسبة 50% مقارنة بمبيعات العام الماضي المرتفعة بشكل غير طبيعي بسبب ارتفاع أسعار السلع الأساسية.

وبلغ النمو الاجمالي للمبيعات 7.59%، إضافة إلى زيادة إيرادات اﻟﺗﻣوﯾل اﻟﻧﺎﺗﺞ ﻣن اﻻﺳﺗﺛﻣﺎرات ﻓﻲ وداﺋﻊ اﻟﻣراﺑﺣﺔ ﻧﺗﯾﺟﺔ ارتفاع عائدات ودائع المرابحة.

كما وزادت مصاريف البيع والتوزيع كنسبة مئوية من المبيعات إلى14.7% مقابل 12.8% العام الماضي.

ويرجع ذلك بشكل رئيسي نتيجة زيادة التركيز على الأنشطة الإعلانية والتسويقية لتعزيز العلامة التجارية السعودية في قطاع منتجات الألبان، والترويج لمنتجات الآيس كريم كالسندوتش، وتعزيز مكانتنا التسويقية في جميع الفئات التي نشارك فيها.

حيث زادت مصاريف الدعاية والاعلان كنسبة من المبيعات الى 3.29% مقابل 1.11% مقارنة بالعام الماضي.

كما وانخفضت المصاريف الإدارية والعمومية إلى 4.6% مقابل 5.1% للعام الماضي كنسبة مئوية من المبيعات نتيجة لمبادرات التحكم في التكاليف.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...