Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

دولة قطر أكبر المستثمرين الأجانب في تونس

دولة قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| تحافظ دولة قطر على كونها أكبر المستثمرين الأجانب في تونس، وفق ما ذكر موقع web manager center الناطق باللغة الفرنسية.

واستند الموقع في ذلك على تصريحات السيد حاتم السوسي المدير الأول بمركز النهوض بالاستثمار الخارجي. حيث أكد أن نمو المشاريع الخارجية في العاصمة تونس، وغيرها من المدن الأخرى.

وقال السوسي إن دولة قطر تعتلي صدارة أكثر الجهات الأجنبية استثمارا في تونس، عن طريق دخولها في مجموعة من الشراكات، أهمها تلك الخاصة بالحصول على أسهم معتبرة في البورصة.

دولة قطر

بالإضافة إلى الرفع أصول بنك قطر الوطني التونسي في عام 2022، وفي النصف الأول من. العام الحالي، ما أسهم بصورة جلية في زيادة حجم الأصول القطرية في الدولة التي تقع شمال قارة أفريقيا.

وبين التقرير تنوع الاستثمارات القطرية في تونس بين مجموعة من القطاعات، ذاكرا بعض. المشاريع التابعة للدوحة، واضعا على رأسها منتجع سيما السياحي الضخم الواقع في صحراء. محافظة توزر، والمدار من طرف شركة الديار القطرية.

بالإضافة إلى قطاع الاتصالات الذي تشرف فيه قطر بشكل مباشر على إدارة أحد أكبر شركة. الاتصالات في تونس، وهي شركة أوريدو التي تحوز على حصة الأغلبية في السوق التونسي للاتصالات.

ناهيك عن تمكن مجموعة ” ماجدة ” في وقت سابق من اقتناء أسهم الدولة التونسية في “بنك الزيتونة” وشركة التأمين “الزيتونة تكافل”.

تسهيلات مقدمة

وتوقع السوسي خلال كلامه المنقول عن وكالة الأنباء القطرية نجاح تونس في استقطاب المزيد من المستثمرين الأجانب خلال المرحلة المقبلة.

وبالأخص من طرف قطر التي تولي تونس اهتماما كبيرا من حيث الاستثمار في مختلف المجالات، التي توفر فرصا واعدة يستحب الاستفادة منها من طرف الدوحة، التي تمكنت سابقا من اقتناص البعض منها بالشكل الذي عاد بالفوائد عليها وعلى تونس.

وأكد توفّر تونس على البيئة المناسبة لتحفيز الاستثمار الأجنبي، ومبينا حرصها اللامتناهي على تقديم كل التسهيلات اللازمة للمستثمرين الأجانب من أجل تحفيزهم وتشجيعهم على دخول الأسواق التونسية السائرة نحو تصحيح الأوضاع.

وتسجيل المزيد من الأرقام الإيجابية خلال السنوات القليلة المقبلة، بالذات في قطاعات السياحة، والزراعة، بالإضافة إلى الطاقة والتكنولوجيا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...