Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“دبي الإسلامية للتأمين” توافق على التحول إلى شركة استثمار

دبي الإسلامية للتأمين

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين “أمان” موافقتها على التخارج وبيع المحافظ التأمينية والتحول إلى شركة استثمار.

وجاءت موافقة “دبي الإسلامية للتأمين” بعد قرار مجلس الإدارة بالخصوص، بشرط موافقة المصرف المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع.

وقررت الجمعية العمومية للشركة تفويض مجلس الإدارة لإنهاء كافة الإجراءات مع كافة الجهات وحملة الوثائق للتخارج من أعمال التأمين.

دبي الإسلامية للتأمين

كما وافقت الجمعية العمومية لشركة دبي الإسلامية للتأمين على قرار مجلس الإدارة بتحويل نشاط الشركة إلى شركة استثمار وذلك بشرط الحصول على موافقة المصرف المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع.

وكانت شركة أبوظبي الوطنية للتكافل توصلت إلى اتفاق مبدئي بنهاية أكتوبر 2022، لشراء محفظة التأمين التكافلي على الحياة الفردية من شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين.

وأشارت “أمان” الإماراتية، خلال أكتوبر 2022، إلى أنها تعتزم التخارج من محفظة التأمين التكافلي العام والتأمين الصحي والتكافل العائلي الجماعي، لافتة إلى أنه توجد لديها خطة استراتيجية للخروج من قطاع التأمين والتحول إلى شركة قابضة.

سوق دبي

وفي سياق منفصل، تجاوز سوق دبي المالي حاجز 3400 نقطة مسجلاً أعلى مستوياته في 3 أشهر، بعد ارتفاع مؤشره العام 0.52% أو ما يعادل 17.47 نقطة ليواصل مكاسبه للجلسة الرابعة على التوالي وصولاً إلى 3400.37 نقطة وهو أعلى مستوى للمؤشر منذ 11 نوفمبر الماضي.

وزادت أسواق الأسهم المحلية من مكاسبها، حيث ربح رأسمالها السوقي نحو 18 مليار درهم، بدعم نتائج الأرباح القوية للشركات والبنوك، وسط تركيز المتعاملين على القطاعات الرئيسية.

ونجح 55 سهماً مدرجاً في أسواق المال المحلية، أمس، في الصعود واختتام التعاملات باللون الأخضر، منها 35 سهماً في سوق أبوظبي المالي، و20 سهماً في سوق دبي.

كما وارتفع رأس المال السوقي للأسهم المدرجة من 3.125 تريليونات درهم نهاية جلسة الجمعة إلى 3.143 تريليونات درهم بنهاية جلسة أمس، موزعة بواقع 2.552 تريليون درهم للأسهم المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، و591.425 مليار درهم للأسهم المدرجة في سوق دبي المالي.

وفي سوق دبي، ارتفع الوطنية للتأمين 10%، وسهم «دبي التجاري» 2.8%، فيما ارتفع سهم دبي للتأمين 2.47 %، وسهم «سالك» 2.3%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...