Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

تراجع أرباح شركة قطر الوطنية لصناعة الاسمنت

قطر الوطنية للاسمنت

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت أرباح شركة قطر الوطنية لصناعة الاسمنت بنسبة 8.9% في النصف الأول من العام الجاري 2023.

وقالت شركة قطر الوطنية إن أرباحها بلغت 101.273 مليون ريال، مقابل 111.195 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي.

وبينت أرقام صادرة عن الشركة نشرت على موقع بورصة قطر، تراجعا في العائد على السهم ليبلغ 0.155 ريال قطري في الفترة المنتهية في 30 يونيو من العام 2023.

قطر الوطنية للاسمنت

وذلك مقابل ربحية للسهم بلغت 0.170 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

ويذكر أن شركة قطر الوطنية لصناعة الإسمنت تأسست في عام 1965، وتم إدراجها في بورصة. قطر عام 1997، ويبلغ رأس مالها 528 مليون ريال.

توقيع اتفاقية

وفي سياق منفصل، وقعت شركة قطر الوطنية لصناعة الأسمنت اتفاقية شراكة مع عملاقة. التقنية العالمية «إس إيه بي» لمساعدتها على التحوّل الرقمي للاستفادة من مزايا الحوسبة. السحابية وتخزين بياناتها بأمان على منصة «جوجل كلاود» Google Cloud.

وتضمّنت الاتفاقية شركة المناعي لتقنية المعلومات التي ستتولّى تنفيذ المشروع.

ومن المقرّر أن يشمل التنفيذ باقة تطبيقات الأعمال الخاصة بتخطيط الموارد المؤسسية،. S/4HANA من «إس إيه بي»، التي تتيح رؤية شاملة وتحكمًا تامًا في جميع العمليات.

كما تشمل الاتفاقية الحلّ المبتكر لإدارة شؤون الموظفين، «SAP Success Factors» من «إس إيه بي».

ومن المنتظر أن تمكّن اتفاقية الشراكة هذه شركة قطر الوطنيـة لصناعة الأسمنت، التي. تلعب دورًا حيويًا في طفرة البناء والتشييد في البلاد، من أتمتة العمليات التجارية وتبسيطها. وتسريعها، علاوة على تعزيز الخدمات المقدمة لعملائها وموظفيها.

وقال المهندس عيسى محمد علي كلداري الرئيس التنفيذي لشركة قطر الوطنيـة لصناعة الأسمنت، إن هدف الشركة من إجراء التحوّل الرقمي الشامل يتمثل في تحديث أنظمتها وتبسيطها، وزيادة مستويات كفاءة العمليات، وتعزيز الخدمات المقدمة للعملاء والموظفين. وأضاف: “ينتظر أن تصبح عملياتنا بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع التحوّل الرقمي أكثر مرونة وقابلية للتوسع، ما سيمكّننا من الاستفادة من الفرص المستقبلية في السوق والمنطقة”.

من ناحيته، أشاد علاء جابر المدير التنفيذي لشركة «إس إيه بي» في قطر وأسواق النمو السريع، بالخطوات المهمة التي اتخذتها شركة قطر الوطنيـة لصناعة الأسمنت نحو التحوّل الرقمي، قائلًا إنها تنسجم مع رؤية قطر الوطنية لعام 2030 وتدعم خططها للتنمية المستدامة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...