Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

بنك التنمية الاجتماعية السعودي يكشف قيمة تمويلاته في الربع الأول

بنك التنمية الاجتماعية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| كشف بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن قيمة تمويلاته في الربع الأول من العام الجاري 2023.

وقال بنك التنمية الاجتماعية خلال اجتماع مجلس الإدارة إن تمويل المنشآت الصغيرة والناشئة قارب 3 مليارات ريال لأكثر من ألفي منشأة مستفيدة موزعة على كافة مناطق المملكة.

وأوضح البنك أن حجم التمويل الاجتماعي الذي قدمه خلال الربع الأول من عام 2023 قد بلغ 538 مليون ريال، لعدد مستفيدين تجاوز 9 آلاف.

بنك التنمية الاجتماعية

فيما بلغ التمويل الممنوح لممارسي العمل الحر والأسر المنتجة نحو 1.4 مليار ريال، ليتجاوز عدد

المستفيدين 23 ألفًا.

وأبرز التقرير ارتفاعاً في الأداء الربعي لتمويل ممارسي العمل الحر والأسر المنتجة بنسبة 99%

مقارنة بالربع السابق من هذا العام، ليصل مجموع قيمة التمويل خلال الربع الأول لأكثر من 2.9 مليار ريال.

واستفاد منها ما يزيد عن 35 ألف منشأة صغيرة وناشئة ومن ممارسي العمل الحر والأفراد،

وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأعلن بنك التنمية الاجتماعية في وقت سابق عن تخصيص مبلغ 24 مليار ريال، لتمويل رواد

الأعمال والمنشآت الصغيرة والناشئة وأصحاب العمل الحر خلال الأعوام الثلاثة المقبلة (2025-

2023)، وذلك ضمن جهود البنك لتمكين مختلف أفراد المجتمع وتعزيز الاستقلال المالي.

دعوة للتبرع

وفي سياق منفصل، دعا بنك التنميه الاجتماعية السعودي إلى التبرع لصالح اللجنة الوطنية

لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) في المملكة العربية السعودية.

وقال بنك التنميه الاجتماعية في تغريدة عبر تويتر: “أثر يبقى.. وأجر يدوم بجود عطائكم نكون لهم سند وعون في تفريج كربهم واستقرار حياتهم، نساهم في العطاء من خلال منصة تراحم، لنغيّر من حالهم ونرسم السعادة في حياتهم”.

وأرفقت التغريدة بصورة لشعار اللجنة الوطنية لرعاية السجناء وأسرهم (تراحم) بشعارها لهذا السنة “تراحم من مجتمعنا“، داعية إلى التبرع الآن.

وكانت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم أطلقت، في أواخر مارس/ آذار الماضي عبر منصاتها الرقمية، حملتها الرمضانية تحت شعار “تراحم من مجتمعنا” بالتعاون مع كافة لجانها الفرعية الـ 15 على مستوى المملكة العربية السعودية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...