Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

بلتون المالية المصرية تكشف حقيقة الاستحواذ على “كاش كول”

شركة بلتون المالية

القاهرة- بزنس ريبورت الإخباري|| نفت شركة بلتون المالية المصرية القابضة للحصول نيتها الحصول على حصة من الشركة المصرية للمدفوعات الإلكترونية “كاش كول”.

وكانت قالت مصادر مطلعة نقلا عن شركة بلتون المالية القابضة، إحدى كبريات المؤسسات المالية في مصر. إنه تتطلع للاستحواذ على 60% من “كاش كول”.

وقالت “بلتون”: “جرى تداول خلال الساعات الماضية عبر بعض وسائل الإعلام، بشأن سعي الشركة نحو الاستحواذ على 60% من الشركة المصرية للمدفوعات الالكترونية كاش كول، وهذا لا أساس له من الصحة”.

بلتون المالية

ونجحت “بلتون المالية القابضة” في يوليو الماضي في إتمام زيادة رأسمالها بعشرة مليارات جنيه. وهي أكبر زيادة نقدية في تاريخ البورصة المصرية، للتوسع في أنشطتها المالية غير المصرفية.

أحد المصدريْن قال إن “إجراءات الاستحواذ ستنجز قبل نهاية العام الجاري. قيمة الصفقة جزء منه لزيادة رأسمال الشركة المستحوَذ عليها، والجزء الآخر لتَخارُج بعض المستثمرين منها”.

وبدأت شركة “كاش كول” لخدمات الدفع الإلكتروني نشاطها خلال الربع الأخير من 2018. عبر تقديم خدماتها لتحصيل الفواتير وشحن الرصيد للهواتف النقالة.

ويضمّ هيكل مساهميها شركة “فيكتوري لينك” للحلول الرقمية، إلى جانب مجموعة “إم دي آي سي” (MDIC)، وشركة “سكاش إنفستمنت” المصرية العاملة في قطاعات البتروكيماويات والأدوية.

كما ويتبع “بلتون المالية القابضة” نحو 18 شركة متخصصة في نشاطات الاستثمار، وإدارة الأصول، والأوراق المالية، وتغطية الاكتتابات.

وتأسست “بلتون” كشركة مساهمة مصرية في مايو 2006، وأدرجت أسهمها في البورصة المصرية في أبريل 2008.

أكبر اكتتاب

وفي وقت سابق، أعلنت شركة بلـتون المالية القابضة، إتمام أكبر اكتتاب على مرحلتين وزيادة رأس مال نقدي مدفوع بالكامل في تاريخ البورصة المصرية بقيمة 10 مليارات جنيه، من خلال إصدار 5 مليارات سهم جديد.

كما وقالت داليا خورشيد، الرئيس التنفيذي للشركة: “تمت تغطية الاكتتاب في المرحلة الثانية بمقدار 5.49 مرة. وهو دليل قوي على الثقة في رؤيتنا واستراتيجيتنا التحويلية الطموحة التي تستهدف دعم بلـتون وتعزيز نموها”.

في حين، أعربت خورشيد عن تطلعها للتعاون مع فريق العمل للمضي قدمًا نحو تحقيق أهداف النمو المخطط لها. على المستوى المحلي والدولي، والاستفادة من المقومات التي تحظى بها الشركة لتحقيق نمو ذو قيمة مضافة للمساهمين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...