Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

انخفاض أرباح “جرير للتسوق” السعودية في الربع الثاني

جرير للتسوق

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح شركة جرير للتسوق السعودي انخفاضا بنسبة 12 في المئة في الربع الثاني من العام الجاري.

وبلغت أرباح “جرير للتسوق” كما أعلنت في بيان على “تداول السعودية”، 155.8 مليون ريال، مقابل 177.2 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.

وتأتي أرباح “جرير” أقل من متوسط توقعات المحللين المقدرة عند 175 مليون ريال.

جرير للتسوق

وقالت الشركة إن تراجع الأرباح يعود إلى انخفاض إجمالي الربح بواقع 3.6 في المئة بسبب الخصومات على أسعار البيع لتنشيط المبيعات.

خاصة الهواتف الذكية والكمبيوتر وبسبب التغير في المزيج البيعي باتجاه الأقسام الأقل ربحية نسبيا.

وجاء تراجع إجمالي الربح على الرغم من زيادة المبيعات بنسبة 21.1% نتيجة زيادة مبيعات جميع الأقسام تقريبا وخاصة أقسام الهواتف الذكية وملحقاتها والكمبيوتر وألعاب الفيديو.

وأشارت الشركة إلى انخفاض الايرادات الأخرى مقارنة بالربع المماثل من العام السابق والتي تضمنت الربح المحقق الناتج من بيع عقار الشركة بحي الراكة بالخبر والبالغ نحو 10 مليون ريال سعودي، كما ارتفعت تكلفة التمويل نتيجة زيادة الاقتراض.

تجزئة السهم

وفي سياق منفصل، وافق مساهمو شركة جريـر للتسويق، خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية، يوم الثلاثاء، على تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات إلى ريال للسهم، وفقاً لبيان على “تداول السعودية”، اليوم الأربعاء.

وسيصبح عدد أسهم “جرير” بعد التعديل 1.2 مليار سهم بدلاً من 120 مليون سهم، فيما لا يوجد تغير في رأسمال الشركة قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.

وسيكون قرار التقسيم نافذا على جميع مساهمي “جرير” المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والمقيدين في سجل مساهمي “جرير للتسويق” لدى شركة مركز “إيداع” في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وسيطبق أثر القرار على سعر السهم بداية من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية.

وفي سياق متصل، وافق المساهمون على تعديل النظام الأساسي للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد، وتحويل رصيد الاحتياطي النظامي البالغ نحو 393.96 مليون ريال كما في نهاية 2022 إلى الأرباح المبقاة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...