Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“المملكة القابضة” تستحوذ على حصّة بمجموعة “سيتي غروب”

"المملكة القابضة" تستحوذ على حصّة بمجموعة "سيتي غروب"

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| استحوذت شركة “المملكة القابضة” السعودية، على حصة الأمير الوليد بن طلال، في مجموعة “سيتي غروب” الأمريكية، مقابل 450 مليون دولار.

وقالت الشركة في بيان نشره موقع سوق الأسهم السعودية “تداول”: “تعلن شركة المملكة القابضة عن شراء الأسهم التي يتملكها رئيس مجلس إدارة الشركة، الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، في سيتي غروب”.

ووفقاً للبيان، فإن حصة شركة المملكة القابضة في “سيتي غروب”، ارتفعت بموجب الصفقة من 1.63% إلى 2.2%، مشيراً على أنه “تم إبرام هذه الصفقة كجزء من خطط الشركة الاستراتيجية”.

المملكة القابضة

وسبق أن باع الأمير الوليد بن طلال عام 2022، حصة تبلغ 16.87%، في “المملكة القابضة” لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وهو صندوق الثروة السيادية للمملكة، في حين لا يزال يملك فيها 78.1%، في حين تدخل بقية الأسهم البالغ نسبتها 5% ضمن التداول في سوق الأسهم السعودية.

سيتي جروب

وفي وقت سابق، قال المدير الإقليمي للخدمات المصرفية الاستثمارية في مجموعة سيتي جروب المصرفية الأمريكية، إن تأثير تصاعد القتال بين الإسرائيليين والفلسطينيين على صفقات الاندماج والاستحواذ في الشرق الأوسط سيكون محدودا، إذا لم يتحول القتال إلى حرب أوسع نطاقا.

وقال ميجول أزفيدو، رئيس قطاع الخدمات الاستثمارية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في سيتي جروب: “حتى الآن التأثير محدود للغاية … إذا استمر الصراع تحت السيطرة فنحن لا نعتقد أنه سيكون هناك تأثير كبير”.

وقال أزفيدو “المعنويات في السوق أكثر توترا بعض الشيء لكن هناك أسباب كثيرة للتوتر والتقلب في السوق هذه الأيام” مشيرا إلى تدهور المعنويات بصورة أكبر بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية والتي عززت التوقعات بزيادة الفائدة الأمريكية مجددا.

وأضاف أزفيدو إن مشهد عمليات الطرح العام الأولي في المنطقة مرن مضيفا أن العمليات المقررة للعام المقبل “قوية للغاية” بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وسابقا، توقعت شركة “سيتي غروب”، أن البنك المركزي المصري لن يُقدم على تخفيض قيمة الجنيه المصري في الوقت القريب، على الأقل حتى نهاية الشهر المقبل، وهي توقعات تعاكس نظرة الأسواق حيث كثر الحديث مؤخرا عن تعويم جديد قريبا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...