Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الطيران العماني: نسعى للحصول على مساعدة مالية من الحكومة

الطيران العماني

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| صرح الرئيس التنفيذي لشركة الطيران العماني عبد العزيز الرئيسي، إن شركته تسعى للحصول على مساعدة مالية إضافية من الحكومة.

وقال الرئيسي: “سنحصل على المزيد من القروض مع تعافيها من جائحة فيروس كورونا بهدف الوصول إلى نقطة تعادل النفقات مع الإيرادات في عام 2024”.

وأوضح إن الشركة المملوكة للدولة تلقت مساعدة حكومية خلال تفشي الجائحة، لكن هناك حاجة إلى مزيد من الدعم الحكومي للمساعدة في تغطية التكاليف التشغيلية للعام المقبل.

الطيران العماني

ولم يكشف رئيس شركة الطيران العماني، عن حجم الدعم الذي تلقته حتى الآن أو مقدار الدعم الذي تحتاجه الشركة.

وقال الرئيسي، الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي في 2018 بعد أن عمل في هذا المنصب

بالوكالة، إن الشركة حصلت على قروض مقابل أصول طيران غير أساسية مثل الفنادق،

وتخطط لجمع المزيد لتغطية التكاليف التشغيلية.

وتابع: “رغم أن الشركة لا تزال تتلقى مساعدات حكومية، فإن مستويات الدعم أقل مما كانت

عليه في السنوات الماضية. واتخذت سلطنة عمان تدابير تقشفية على مدار العام الماضي في

الوقت الذي تتطلع فيه إلى احتواء العجز الحكومي وتضخم الديون”.

وأشار الرئيسي إلى أن الشركة سرحت ما بين 15% و20% من موظفيها البالغ عددهم 5800

خلال الجائحة، “رغم أنه ستزاد القوة العاملة مع زيادة العمليات استجابة لطلب الركاب”.

وأشار إلى أن الشركة تشغل حاليا نحو 40% من أسطولها، وأنها تعتزم زيادة التشغيل إلى ما

بين 60% إلى 70% في الربع الأول من العام المقبل 2022.

وتتوقع “الطيران العماني” العودة إلى حركة الركاب التي كانت موجودة قبل الجائحة، والتي تبلغ

9.5 ملايين راكب سنويا بحلول عام 2023، وهو العام نفسه الذي تتوقع أيضا أن تعيد فيه بناء شبكتها التي تشمل 52 وجهة حول العالم.

نظرة مستقبلية

وفي سياق متصل، عدلت وكالة “ستاندرد آند بورز” للتصنيف الائتماني، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي نظرتها المستقبلية لسلطنة عمان إلى إيجابية من مستقرة، بفعل ارتفاع أسعار النفط وخطط الإصلاح المالي التي من المتوقع أن تقلّص عجز الدولة وتبطئ زيادة مستويات الدين في الأعوام الثلاثة المقبلة.

وعمان، وهي منتج نفط صغير نسبيا، أكثر حساسية لتقلبات أسعار النفط، مقارنة بجيرانها في منطقة الخليج الثرية بالهيدروكربونات.

وقالت “ستاندرد آند بورز” في بيان حينها، إن “الضغوط الاقتصادية والمالية على عمان تتراجع، كذلك تخفّ آثار الانخفاض الحاد في أسعار النفط في 2020 وجائحة كوفيد-19”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...