Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الشركة السعودية للكهرباء تحصل على تمويل ملياري بمشاركة 15 بنكا

السعودية للكهرباء

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| حصلت الشركة السعودية للكهرباء على تمويل دولي مشترك بقيمة 3 مليارات دولار، بمشاركة 15 بنكا دوليا.

وقالت الشركة السعودية للكهرباء في بيان لها، إن مدة التمويل 5 سنوات، “ولا توجد ضمانات مقابل التمويل”.

وأوضحت أنها تهدف من التمويل، لإعادة تمويل تسهيلات دولية مشتركة حالية وتمويل أغراض الشركة العامة بما في ذلك النفقات الرأسمالية.

الشركة السعودية للكهرباء

وضمّت قائمة البنوك بنك ستاندرد تشارترد، وإتش إس بي سي، وانتيسا سان باولو، وبنك ميزوهو، وبنك إم يو أف جي، وشركة سوميتومو ميتسوي المصرفية، والبنك الصناعي والتجاري الصيني، وبنك الدولة الهندي، وبنك الصين.

وكذلك بنك أبوظبي الأول، وأبوظبي التجاري، وأبوظبي الإسلامي، وبنك الكويت الوطني وبنك كي أف دبليو، بالإضافة إلى سوسيتيه جنرال.

وتسمح بنود الاتفاقية، للشركة أن تطلب تمديد مدة التمويل لسنتين إضافيتين.

الربط الكهربائي

وفي سياق منفصل، وقعت الشركة السعودية للكهرباء، اتفاقية تسهيلات ائتمانية قيمتها حوالي 567.5 مليون دولار، سيجري استخدامها في تمويل جزء من مشروع الربط الكهربائي بين السعودية ومصر.

وقالت الشركة، في بيان لبورصة السعودية، إن الاتفاقية تم توقيعها مع بنك ستاندرد تشارترد، وشركة سوميتومو ميتسوي المصرفية، وسيتم ضمان التسهيلات من وكالة الصادرات السويدية، وبتمويل من مؤسسة ائتمان الصادرات السويدية.

وفي أكتوبر الماضي، وقعت مصر والسعودية عقد مشروع الربط الكهربائي بين البلدين، تستهدف تبادل حوالي 3 آلاف ميغاواط من الكهرباء، بتكلفة 1.8 مليار دولار.

من جهة أخرى، أعلنت الشركة السعوديه للكهرباء، في بيان منفصل، أنها وقعت اتفاقية تمويل دولي مشترك مع 15 بنكا، مدته 5 سنوات، للحصول على 3 مليارات دولار، بهدف إعادة تمويل تسهيلات دولية مشتركة حالية وتمويل أغراض الشركة العامة، بما في ذلك النفقات الرأسمالية.

ويذكر أن الشركة السعودية للكهرباء، تأسست عام 2000 وتعمل في توليد ونقل وتوزيع الكهرباء في السعودية من خلالها أو من خلال شركات تابعة لها، وهي مدرجة في البورصة السعودية.

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي 75.1 بالمئة من أسهمها، كما تملك شركة أرامكو 6.93 بالمئة منها، بحسب موقع البورصة السعودية وموقعها الإلكتروني.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...