Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

السعودية تدشّن صندوق تطوير عقاري بـ 4 مليارات ريال

الإنتاج الصناعي في السعودية ينخفض 9.5% في يوليو

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت المملكة العربية السعودية عن تدشين صندوق تطوير عقاري بقيمة 4 مليارات ريال.

وشهدت العاصمة السعودية الرياض، إطلاق صندوق التطوير العقاري لحديقة الملك سلمان.

وسيعنى الصندوق بتطوير أول قطعة أرض استثمارية عقارية داخل حدود الحديقة بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث سيتولى الأخير إدارة الصندوق وتمويله بالكامل.

تطوير عقاري

بحسب بيان صادر على “واس”؛ ستعمل “شركة حديقة الملك سلمان للاستثمار والتطوير العقاري” مطوّراً رئيسياً للمشروع، فيما ستتولّى “شركة السعودي الفرنسي كابيتال” مهمة مدير للصندوق.

في حين ستعمل شركة “نايف الراجحي الاستثمارية” مطوّراً عقارياً ومستأجراً رئيسياً للمشروع.

الصندوق الاستثماري الجديد المرخص له من هيئة سوق المال والمتوافق مع الشريعة الإسلامية، سيطوّر أول منطقة استثمارية عقارية في حديقة الملك سلمان التي تغطي مساحة تزيد عن 290 ألف متر مربع.

وتقع ضمن المنطقة الأولى من المرحلة الأولى في الحديقة، يحدّها مركز الزوار غرباً، والمجمع الملكي للفنون جنوباً، وطريق الملك عبدالعزيز شرقاً.

المشروع المتعدد الاستخدامات يضم أكثر من 1500 وحدة سكنية، تتنوع ما بين بين شقق وفلل مصممة وفق مبادئ الطراز السلماني.

كما تمّ تخصيص مساحة إجمالية تبلغ 140 ألف متر مربع للمساحات الفندقية، وقطاع البيع بالتجزئة، ومجمّعات للمباني المكتبية، ومرافق خدمية وتعليمية وصحية.

وتمثل “حديقة الملك سلمان”، بمساحة 7.16 كيلومتر مربع، إحدى 4 مشاريع كبرى في مدينة الرياض، جرى الإعلان عنها عام 2019 بكلفة إجمالية 86 مليار ريال، وتشمل أيضاً “الرياض الخضراء”، و”المسار الرياضي”، و”الرياض آرت”.

سيتي سكيب

وفي سياق منفصل، ينطلق معرض سيتي سكيب العالمي، اليوم الأحد، في في مركز الرياض للمعارض بالعاصمة السعودية، بمشاركة من أكثر من 170 دولة، وجهات عارضة من 21 دولة تستعرض مشاريعها العقارية المميزة، كما يضم المعرض مشاريع رؤية 2030 تحت سقف واحد.

وتستمر فعاليات المعرض من اليوم 10 سبتمبر وحتى يوم 13 سبتمبر 2023.

ويتناول جدول أعمال اليوم الأول من المعرض، جلسات حوارية تتناول الابتكارات الحالية في التقنيات العقارية التي تقودها المرأة، وتأثير التصميم، إلى جانب استخدامات سلسلة الكتل “بلوك تشين” في قطاع العقارات، وغيرها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...