Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

السعودية: “إس تي سي” تعلن نتائجها المالية بالربع الثاني

STC السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة الاتصالات السعودية “إس تي سي” عن نتائجها المالية في الربع الثاني من العام الجاري 2023.

وقالت “إس تي سي” إن أرباحها صعدت بنسبة 6.03% في الربع الثاني من 2023، إلى نحو 3.008 مليار ريال.

في حين كانت أرباح الشركة في الربع المماثل من العام الماضي، 2.837 مليار ريال.

إس تي سي

في حين تراجع صافي أرباح “إس تي سي” بنسبة 3.25% في الربع الثاني من 2023. مقارنة بصافي ربح نحو 3.109 مليار ريال في الربع الأول من 2023.

وقالت “الاتصالات السعودية”، في بيان على “تداول السعودية”، إن سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الثاني من 2023، على أساس سنوي، بمبلغ 171 مليون ريال.

ويعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع الإيرادات بمبلغ 1.497 مليار ريال قابله ارتفاع في تكاليف الإيرادات بمبلغ 1.538 مليار ريال، مما أدى لانخفاض إجمالي الربح بمبلغ 41 مليون ريال.

كما ويعود كذلك إلى تسجيل إجمالي الإيرادات (المصاريف) الأخرى بمبلغ 98 مليون ريال مقارنة بمبلغ (524) مليون ريال.

وارتفع صافي ربح “إس تي سي” بنسبة 4.17% في النصف الأول من 2023، إلى نحو 6.117 مليار ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بنحو 5.872 مليار ريال في النصف الأول من 2022.

تأسيس تحالف

في حين، أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية في السعودية، عن تسجيل التحالف الذي أنشأته شركات “stc” و”زين” و”موبايلي”. ضمن البيئة التنظيمية التجريبية للحلول المبتكرة من مقدمي خدمات الاتصالات SandBox.

لتكون مبادرة نوعية فارقة في المنطقة فيما يتعلق بإتاحة تقديم منتجات باستخدام البيانات الضخمة لدعم الجهات الحكومية في صناعة القرار ورفع جودة الخدمات وتنوعها.

في حين بينت الهيئة أن التحالف الذي أنشأته شركات “stc” و”زين” و”موبايلي” لتقديم منتجات وحلول ابتكارية للجهات الحكومية بالمملكة.

ويهدف لدعم الجهات في اتخاذ القرار، وتحقيق مستهدفات التحول الرقمي للجهات الحكومية.

بالإضافة إلى تمكينها من تحسين كفاءة الأداء وزيادة الإنتاجية وتسهيل تقديم الخدمات بأساليب إبداعية مبتكرة.

إلى جانب تعزيز التنمية الاقتصادية واستدامتها عن طريق خلق فرص استثمارية واقتصادية رائدة وفتح أسواق جديدة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...