Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

الدوحة بين الأعلى عربيا في استقطاب الأثرياء في 2023

استقطاب الأثرياء

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| حلّت العاصمة القطرية، الدوحة، بين العواصم الأعلى عربيا في استقطاب الأثرياء خلال العام الجاري 2023.

وذكرت شركة “هنلي أند بارتنرز” للعام 2023 في إحصائية أصدرتها، أن الدوحة جاءت بالمركز الثالث في قائمة أكثر المدن باستقطاب الأثرياء على المستوى العربي.

وذلك بتوفرها على 21.5 ألف مليونير، خلف كل من أبو ظبي صاحب المرتبة الثانية بـ 24.2 مليونير، ودبي الرائدة بـ 68.4 ألف مليونير.

استقطاب الأثرياء

في حين تموقعت الرياض في المركز الرابع بـ 18.1 ألف مليونير.

وجاءت المكانة المميزة التي احتلتها الدوحة ضمن القائمة التي أعلنت بفضل المجهودات الكبيرة التي بذلتها الجهات المسؤولة في الدولة، التي عملت طيلة الفترة الماضية على دعم رواد الأعمال المحليين وتشجيعهم على إطلاق العديد من المشاريع.

ومن ثم التركيز على توسعتها فيما بعد، بالإضافة إلى توفير البيئة اللازمة والمساعدة للمستثمرين الأجانب الذين ارتفع عددهم بشكل واضح خلال الفترة الماضية.

وكشف التقرير الصادر عن “هنلي أند بارتنرز” أن مدينة نيويورك هي من تصدرت دول العام في عدد الأثرياء المقيمين بواقع 340 ألف مليونير، تلتها طوكيو بعدد 390.3 ألف مليونير، ثم سان فرانسيسكو 285 ألف مليونير.

عاصمة السياحة

وفي سياق منفصل، أكد خبراء وقيادات في القطاع السياحي، أن اختيار الدوحة عاصمة للسياحة العربية يعد أولى ثمار نجاح قطر في تنظيم نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وتسلم رئيس جهاز قطر للسياحة، أكبر الباكر، مفتاح عاصمة السياحة من رئيس المنظمة العربية للسياحة، بندر بن فهد آل فهيد، في حفل رسمي أقيم في الحي الثقافي “كتارا”، تزامنا مع اليوم العربي للسياحة، الموافق 25 فبراير.

وحول مقومات اختيار الدوحة عاصمة للسياحة العربية، يقول مدير عام وكالة “علي بن علي للسفر والسياحة”، سعيد الهاجري، إن الدوحة تمتلك بنية تحتية قوية جدا، من طرق وقطارات ومطار دولي، وشركة طيران عالمية.

إلى جانب فنادق عالمية من فئة نجمة واحدة إلى سبع نجوم، إلى جانب مراكز التسوق التي تعتبر من أكبر المولات في الشرق الأوسط.

وأضاف الهاجري أن الدوحة تحفل بمواقع تراثية وسياحية جاذبة، كسوق واقف وميناء الدوحة الذي جرى تطويره.

كما المتاحف والمناطق الصحراوية في العديد وسيلين، والشواطئ البحرية التي تحولت إلى مناطق سياحية بامتياز.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...