Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الخليج للتأمين السعودية تعلن تراجع أرباحها بالربع الأول

الخليج للتأمين

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت مجموعة الخليج للتأمين “جي آي جي” عن تراجع أرباجها في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 61.2%.

وقالت مجموعة الخليج للتأمين إن أرباحها بلغت 68.93 مليون ريال، قبل الزكاة والضريبة، مقابل نحو 177.73 مليون ريال أرباح الربع المماثل من 2022.

وأوضحت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، إن تراجع الأرباح في الربع الأول من 2023، على أساس سنوي.

الخليج للتأمين

ويعود إلى زيادة مصاريف خدمات التأمين بمبلغ 291 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

وأضافت أن ذلك يعود بشكل رئيسي إلى التغير في تعديل المخاطر، مما يعكس التطور في محفظة التأمين.

وأشارت إلى زيادة التغيير في عامل الخسارة في الربع الأول من عام 2023 مقارنة بالربع الأول . من عام 2022 بشكل رئيسي في قطاع الممتلكات والمخاطر.

واعتمدت الشركة المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 17 (عقود التأمين) والمعيار الدولي . للتقارير المالية 9 (الأدوات المالية)، على النحو المعتمد في المملكة العربية السعودية، اعتبارًا من 1 يناير 2023.

مع التطبيق بأثر رجعي، والذي أدى إلى تغيير جوهري في عرض النتائج المالية للفترات التي تبدأ . في الربع الأول من عام 2023 فصاعدا.

زيادة رأس المال

وفي سياق منفصل، قرر مجلس إدارة مجموعة الخليج للتأمين التوصية للجمعية العامة غير . العادية بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 5% عن طريق منح أسهم للمساهمين.

وذلك برسملة 25 مليون ريال سعودي من الأرباح المبقاة ومنح 1 سهم لكل 20 سهما يملكها المساهم وقت الاستحقاق.

وقالت الشركة إن رأس مال الشركة سيرتفع إلى 525 مليون جنيه بعد الزيادة، كما يزيد عدد الأسهم إلى 52.5 مليون سهم مقارنة بـ 50 مليون سهم قبل الزيادة.

وأوضحت أن الهدف من زيادة رأس المال دعم وتقوية القاعدة الرأسمالية والنشاطات المستقبلية للشركة، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي ستقرر زيادة رأس المال عن طريق منح أسهم والذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية، وسوف يتم الإعلان عن تاريخ موعد انعقادها لاحقاً.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...