Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

الخطوط الجوية الكويتية توقع شراكة تجارية مع “طيران أوروبا”

الخطوط الجوية الكويتية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| وقعت الخطوط الجوية الكويتية، شراكة تجارية متبادلة مع طيران أوروبا، في ظل المساعي الدائمة لتوسيع شبكة خطوطها حول العالم.

وتستهدف الخطوط الجوية الكويتية، تطوير خدمة العملاء ومنح خيارات سفر متنوعة.

ووفق الاتفاقية، فإنها ستدخل حيز التنفيذ في الأشهر المقبلة، حيث تتيح الاتفاقية للخطوط الكويتية، إدراج رمزها ضمن رحلات طيران أوروبا على الرحلات الأسبوعية الثلاث المباشرة التي تشغلها الشركة بين الكويت ومدريد.

الخطوط الجوية الكويتية

كما أن الاتفاقية تنص على ربط الكويت بمدن أوروبية مثل أمستردام وروما وفرانكفورت وميونيخ.

وبهذا الصدد، قالت مدير دائرة التوزيع وتخطيط الشبكات شروق العوضي: «تتمتع الكويت بعلاقة قوية جدا وطويلة الأمد مع إسبانيا، وتأتي هذه الاتفاقية مع طيران أوروبا في وقت تحاول صناعة الطيران التغلب على الوباء ونحن على يقين أن هذه الاتفاقية ستمنح المسافرين على الأميركتين وأوروبا والخليج خيارات أوسع، علاوة على ذلك”.

وستضيف الاتفاقية 18 وجهة جديدة إلى شبكة الخطوط الكويتية، 10 منها في إسبانيا و8 وجهات دولية أخرى في أوروبا والأميركتين.

طائرات إيرباص

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة الخطوط الكويتية أنها تستعد لاستلام ثلاث طائرات جديدة من نوع إيرباص خلال الأسابيع المقبلة.

وذكرت الشركة في بيان صحفي، أن طائرتين من نوع إيرباص إيه 330- 800 ستصلان إلى الكويت يوم 28 سبتمبر الجاري، أما طائرة إيرباص إيه 320 نيو فستصل في منتصف أكتوبر المقبل.

كما وكانت الخطوط الجوية الكويتية أعلنت في فبراير، أنها رفعت حجم طلبية سابقة من إيرباص من 28 طائرة إلى 31 طائرة، في صفقة قيمتها ثلاثة مليارات دولار.

في حين، كشفت الشركة في حينها أن الطلبية الجديدة تشمل شراء تسع طائرات إيرباص إيه320نيو، وست طائرات من طراز إيه321 نيو، وثلاث طائرات من طراز إيه321 نيو إل. آر، وأربع طائرات إيه 330-800 نيو، وسبع طائرات إيه 330-900 نيو، وطائرتين إيه 350-900.

ونقل البيان عن معن رزوقي الرئيس التنفيذي للشركة، قوله إن استلام الطائرات الجديدة “يأتي ضمن استراتيجية الخطوط الجوية الكويتية لتطوير وتحديث الأسطول بالكامل وضم طائرات متنوعة تمتلك أحدث التكنولوجيا”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...