Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

البنك السعودي الفرنسي يطرح سندات دولارية متوسطة الأجل

البنك السعودي الفرنسي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| طرح البنك السعودي الفرنسي سندات دولارية، الأربعاء، ضمن برنامج السندات متوسطة الأجل.

وقال البنك السعودي الفرنسي في بيان على “تداول” إن الطرح سيتم عبر شركة ذات غرض خاص ومن خلال عرض موجه إلى المستثمرين المؤهلين داخل وخارج السعودية.

وأوضح البنك أن تحديد عدد السندات وشروطها سيتم وفقا لظروف السوق.

البنك السعودي الفرنسي

وبدأ طرح السندات اليوم، على أن ينتهي مساء غدٍ الخميس.

وعيّن البنك، كلا من شركة سيتي غروب غلوبال ماركتس ليمتد وشركة جي بي مورغان

سيكيوريتيز وبنك إتش إس بي سي وشركة ميريل لينش انترناشونال وبنك ستاندرد تشارترد

وشركة السعودي الفرنسي كابيتال كمديرين رئيسيين مجتمعين.

كما وقال إن الحد الأدنى للاكتتاب يبلغ 200 ألف دولار وبزيادات قدرها 1000 دولار على ما يزيد عن ذلك.

ويحدد سعر طرح وعائد الصك حسب ظروف السوق. وتكون مدة استحقاق الصك 5 سنوات.

ويمكن استرداد السندات قبل تاريخ الاستحقاق المقرر في حالات معينة حسب ما هو مفصّل

في تعميم الطرح الأساسي بالسندات وبرنامج السندات متوسطة الأجل.

في حين، سيتم إدراج السندات في سوق الأورق المالية الدولية ببورصة لندن للأوراق المالية. لا يجوز بيع السندات إلا وفقًا للائحة “S” من قانون الأوراق المالية الأميركي لعام 1933 المعدّل.

النتائج المالية

وفي سياق منفصل، أعلن البنك السعودي الفرنسي عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر، مسجلا ارتفاعا في الأرباح بنسبة 9% لتصل إلى أكثر من 2.67 مليار ريال مقارنة بأرباح قدرها 2.45 مليار ريال تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

فيما ارتفعت أرباح الربع الثالث بنسبة 6% إلى 961 مليون ريال مقابل 907 مليون ريال سجلها البنك في الربع المماثل من العام الماضي.

كما وأوضح البنك أن سبب ارتفاع الأرباح خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2022 مقارنة مع الفترة ذاتها من العام السابق يعود إلى الارتفاع في إجمالي دخل العمليات بنسبة 7.67%.

ويعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة، وصافي دخل الصرف الأجنبي والدخل التشغيلي الآخر، في حين انخفض صافي دخل الأتعاب والعمولات، وصافي دخل المتاجرة وصافي أرباح استثمارات مقتناة لغير أغراض المتاجرة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...