Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أسعار النفط تتراجع بتأثير من توقعات تشديد الفدرالي السياسة النقدية

الولايات المتحدة

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| تراجعت أسعار النفط، صباح الخميس، بتأثير من توقعات اسراع الفدرالي الأمريكي تشديد السياسة النقدية.

وجاء تراجع أسعار النفط، بعد ثلاثة أيام من الارتفاعات المتتالية، في ظل المخاوف بشأن ضعف الطلب الصيني على الخام نتيجة لأسوأ تفش لفيروس كورونا في البلاد منذ الإعلان الأول عن الفيروس في ووهان.

وانخفضت العقود الآجلة في نيويورك إلى ما دون 77 دولارًا للبرميل، بعد ارتفاعها بنسبة 3.5% خلال الجلسات الثلاث الماضية.

أسعار النفط

وقال مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إن الاقتصاد القوي والتضخم المرتفع قد يؤديان

إلى زيادات مبكّرة في أسعار الفائدة، بشكل أسرع مما كان متوقعا في السابق.

كما أن بعض صانعي السياسات يفضّلون كذلك بدء تقليص حجم الميزانية العمومية بعد فترة وجيزة.

وأغلقت الصين بعض المدن في محاولة لوقف انتشار الفيروس، وفرضت مدينة يوتشو عزلاً

عامّاً على سكانها البالغ عددهم 1.1 مليون نسمة، بعد تقارير عن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم فبراير بنسبة 1.2% إلى 76.89 دولار للبرميل في

بورصة نيويورك التجارية في الساعة 12:16 مساءً بتوقيت سنغافورة، بعد ارتفاعه 1.1% يوم الأربعاء.

وتراجع سعر مزيج برنت تسليم مارس بنسبة 1.3% عند 79.76 دولار للبرميل في بورصة أوروبا للعقود الآجلة (ICE).

وقال ويل سونغشيل يون، كبير محللي السلع في شركة “VI Investment Corp” في سيول، لوكالة “بلومبرغ”: “يتجنب المستثمرون الأصول الخطرة، بما في ذلك النفط، بسبب الزيادات المحتملة في أسعار الفائدة الأمريكية، إضافة إلى مخاوف الطلب المتزايدة المحيطة بالصين، ومن المرجح أن تتعرض الأسعار لضغوط على المدى القصير”.

تشديد السياسة

وفي ختام اجتماع ديسمبر، أعلنت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة أنها ستنهي برنامج شراء سندات الاحتياطي الفيدرالي بوتيرة أسرع مما جرى تحديده لأول مرة في الاجتماع السابق في أوائل نوفمبر، مستشهدة بالمخاطر المتزايدة الناتجة عن التضخم.

وخفضت “IHS Markit” توقعاتها لإجمالي طلب الصين على النفط في الربع الأول من عام 2022 بمقدار 420 ألف برميل يوميًا بسبب القيود المفروضة على التنقل.

كما خفضت شركة “Energy Aspects Ltd” توقعاتها للربع الأول بمقدار 110 آلاف برميل يومياً، محذرة من مخاطر هبوط إضافية تتراوح بين 100 و300 ألف برميل يومياً في حالة ظهور مزيد من الإصابات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...