Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

أرباح البنك الأهلي القطري تنمو 8.8% في النصف الأول

البنك الأهلي

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| نمت أرباح البنك الأهلي القطري في النصف الأول من العام الجاري 2023، بنسبة 8.8%، على أساس سنوي.

وقال البنك الأهلي القطري إنه حقق ربحا صافيا بقيمة 360 مليون ريال قطري للنصف الأول من عام 2023.

وقال سعادة الشيخ فيصل بن عبد العزيز بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إن البنك مستمر بالنمو المتوازن والمتحفظ.

البنك الأهلي

وفي سياق منفصل، قال البنك للارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء وزيادة قاعدة العملاء.

كما أشار إلى أن خدمة العملاء ومصلحة المساهم، هي من أولى أولويات البنك، وسيستمر البنك بالسعي من أجل تحقيق النتائج الإيجابية.

في حين أكد رئيس مجلس الإدارة على التزام البنـك الأهلي بمعايير الاستدامة التي تعزز ممارسات الأعمال المسؤولة، حيث يعمل البنك على تنفيذ المبادرات التي تؤدي دورًا محوريًا في تعزيز آفاق النمو على المدى الطويل، وتساهم في التنمية المستدامة للاقتصاد القطري.

وقال السيد حسن أحمد الإفرنجي، الرئيس التنفيذي للبنـك الأهلي: “حقق البنك نتائج إيجابية وثابتة مع أداء تشغيلي جيد خلال النصف الأول من العام الحالي”.

هذا، وقد ثبّتت وكالة موديز التصنيف الائتماني للبنك عند A2/‏‏‏Prime 1 مع نظرة مستقبلية مُستقرة خلال شهر يونيو 2023، وهو ما يعكس رأس المال القوي، والسيولة الجيدة ومعدلًا ربحيًا جيدًا، وأيضًا مستوى مرضيًا من الديون المتعثرة وبنسبة جيدة لتغطية المخصصات.

وأضاف السيد الإفرنجي إن البنك مستمر في تنفيذ استراتيجياته التي ترتكز على الاستثمار في المستقبل، والتركيز على تطوير الخدمات المصرفيَّة الرقمية والتطوّر التكنولوجي، بهدف جعل الخدمات المصرفية المُقدّمة للعملاء أكثر سهولة وأمانًا.

كما نوّه إلى استمرار سعي البنك لاستقطاب القطريين وزيادة نسبة التقطير وتدريبهم وتأهيلهم من أجل تولي مناصب قيادية مستقبلًا، تماشيًا مع رؤية دولة قطر 2030.

إطلاق منصة

وفي سياق منفصل، أعلن QNB الأهلي، عن إطلاق منصة ‏QNB bebasata الرقمية التي تقدم جميعة الخدمات البنكية دون الحاجة لزيارة الفروع أو الاتصال بخدمة العملاء.

كما وتعد هذه المنصة هي الأولى من نوعها في مصر، والتي تأتي استكمالا لجهود البنك المبذولة نحو دعم ملف الشمول المالي والتحول الرقمي، وذلك تماشيا مع استراتيجية الدولة والبنك المركزي المصري لمواكبة التطورات العالمية في مجال تقديم الخدمات المصرفية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...