Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

أرامكو السعودية تحل كثاني شركات العالم في القيمة السوقية

أرامكو السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| حلّت شركة أرامكو السعودية في المرتبة الثانية بين شركات العالم من حيث القيمة السوقية.

وأزادت شركة أرامكو السعودية، شركة مايكروسوفت الأمريكية، من المركز الثاني بين شركات العالم.

وبلغت القيمة السوقية لأرامكو السعودية 2.11 تريليون دولار (7.92 تريليون ريال) بعد أن وصل سهم الشركة اليوم إلى 36 ريالا.

أرامكو السعودية

ويتصدر ترتيب الشركات المدرجة عالميا حاليا شركة أبل بقيمة سوقية تقارب 2.6 تريليون دولار، ثم أرامكو 2.11 تريليون دولار، ثالثا مايكروسوفت 2.05 تريليون دولار.

وجاءت ارتفاعات سهم “أرامكو السعودية” عقب إعلان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الشهر الجاري، عن نقل 4 في المائة من أسهمها إلى شركة سنابل للاستثمار المملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة.

وكانت أرامكو السعودية قد حققت في 2022 أعلى أرباح منذ الإدراج، مرتفعة بنسبة 46.5 في المائة، لتبلغ 604 مليار ريال، مقابل 412.4 مليار ريال في 2021.

وتزامن ذلك مع ارتفاع أسعار النفط الخام وزيادة كميات المبيعات للشركة، والزيادة الكبيرة في هوامش الربح من أعمال التكرير والكيماويات.

وعليه، كانت الشركة قد أعلنت توزيع أرباح نقدية على مساهميها بقيمة 73.15 مليار ريال عن الربع الرابع بزيادة 4 في المائة عن الربع الثالث.

شركة مايكروسوفت

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة مايكروسوفت، عن نتائج فصلية تجاوزت التوقعات، حيث بلغت ربحية السهم 2.45 دولار مقابل توقعات ب 2.23 دولار، وفقاً لرفينيتيف.

فيما وصلت إيرادات الشركة إلى 52.86 مليار دولار مقابل توقعات بتحقيق 51.02 مليار دولار وفقاً لرفينيتيف.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة بنسبة 7 في المئة على أساس سنوي في الربع المنتهي في 31 مارس، ووفقاً للبيان، ارتفع صافي الدخل عند 18.30 مليار دولار بنسبة 9 في المئة.

وحققت الإيرادات في قطاع الأعمال السحابية الذكية من مايكروسوفت، والتي تشمل السحابة العامة Azure، وخدمات المؤسسات، و SQL Server و Windows Server 22.08 مليار دولار من العائدات.

ويمثل هذا زيادة بنسبة 16 في المئة وأعلى من الإجماع الذي بلغ 21.94 مليار دولار بين المحللين الذين شملهم الاستطلاع بواسطة StreetAccount.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...