Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

أدنوك للغاز تعلن إرساء عقود لإنشاء خط أنابيب جديد

أدنوك للغاز تعلن إرساء عقود لإنشاء خط أنابيب جديد

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أرست شركة أدنوك للغاز بي إل سي، عقود بقيمة إجمالية تبلغ 1.34 مليار دولار أميركي على شركة “بيتروفاك الإمارات”.

وكذلك تحالف شركة الإنشاءات البترولية الوطنية وشركة “كات” الدولية المحدودة لتوسعة شبكة خطوطها لأنابيب الغاز الطبيعي.

وقالت شركة أدنوك للغاز إنه بموجب هذا العقد، سيزيد خط أنابيب الغاز الطبيعي الجديد، الذي سيتم إنشاؤه في إطار برنامج تحسين شبكة أنابيب الغاز للمبيعات، من طول شبكة خطوط أنابيب أدنوك الحالية التي تبلغ 3200 كيلومتر إلى أكثر من 3500 كيلومتر.

أدنوك للغاز

وأضافت الشركة أن هذه الزيادة ستتيح نقل كميات أكثر من الغاز الطبيعي إلى الإمارات الشمالية في الدولة.

كما ستدعم هذه التوسعة الاستراتيجية نمو شركة “أدنوك للغـاز” ومواصلة جهودها في توفير إمدادات غاز مستدامة تدعم جهود دولة الإمارات لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغـاز، وزيادة توسعها في السوق والوصول إلى عملاء جدد.

ويتضمن برنامج تحسين شبكة أنابيب الغاز للمبيعات (ESTIDAMA) عدة حزم، وبعد ترسية أعمال الحزمة الأولى في عام 2021 واستكمال أعمالها التي تضمنت إجراء تعديلات مبكرة للأنابيب بنجاح في 2023.

في حين، ستشمل الحزمتان الثانية والثالثة اللتان تم التعاقد على تنفيذهما الآن، إنشاء خطوط أنابيب جديدة ومحطة ضغط غاز جديدة في حبشان.

وستقوم المحطة الجديدة بضخ الغاز لتغذية الشبكة لتوفير إمدادات مستمرة من الغاز لتلبية احتياجات العملاء الرئيسيين في جميع أنحاء الإمارات.

كما وتهدف خطة “أدنوك” الرئيسية للغاز المتكامل إلى ربط مكونات سلسلة قيمة الغاز في الإمارات، لضمان توفير إمدادات مستدامة واقتصادية من الغـاز الطبيعي لتلبية الطلب المتنامي في الأسواق المحلية والعالمية.

في حين، تتضمن الخطة استخدام مناهج وتقنيات جديدة لتمكين زيادة استخراج الغاز من الحقول الحالية وتطوير الموارد غير المستغلة.

تشييد محطة

والأسبوع الماضي، منحت شركة “أدنوك للغـاز” التابعة لشركة “بترول أبوظبي الوطنية” (أدنوك) الإماراتية عقداً بقيمة 700 مليون دولار للقيام بأعمال تتضمن تشييد محطة جديدة في مجمع حبشان للغـاز الطبيعي.

وقالت شركة “بتروفاك” المدرجة في بورصة لندن، إن “أدنوك للغاز” منحتها عقداً بقيمة 700 مليون دولار للقيام بأعمال في المجمع، تشمل أعمال الهندسة والتوريد والبناء لمحطة جديدة لضغط الغاز.

كما ويقع مجمع حبشان في منطقة الظفرة بأبوظبي، وهو يوفر 80% من إجمالي احتياجات الغاز اليومية لدولة الإمارات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...