Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

وزير العمل الأردني: منحة أمير قطر تهدف لتوفير 20 ألف وظيفة للأردنيين

وزير العمل الأردني: منحة أمير قطر تهدف لتوفير 20 ألف وظيفة للأردنيين

عمان- بزنس ريبورت الإخباري|| قال وزير العمل الأردني نايف استيتية، إن منحة أمير قدر تهدف لتوفير 20 ألف وظيفة للأردنيين على مرحلتين.

وقال وزير العمل الأردني إن المنحة وفّرت 9100 وظيفة للأردنيين في سوق العمل القطري.

وتجدر الإشارة إلى أن المنحة الأميرية بدأت مطلع العام الجاري، في ظل مباحثات عمالية بين الدولتين.

وزير العمل الأردني

الوزير قال في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا) إن هناك 2400 أردني حصلوا على فرص عمل في سوق العمل القطري ضمن المنحة المخصصة للوظائف خلال العام الجاري.

وأكد أن ذلك يفتح آفاقاً جديدة للطاقات الأردنية من أجل العمل في السوق القطري الذي يتميز بأمانه الوظيفي، مثمناً جهود دولة قطر التي استقطبت الكفاءات الأردنية من مختلف الخبرات والمجالات.

وأضاف أن هذه الوظائف استقطبت العديد من الخبرات والطاقات الأردنية المتنوعة والمختلفة، سواء في مجال التمريض أو صيانة المركبات أو في مجال الخدمات وغيرها من التخصصات والقطاعات الأخرى.

ونوّه بأن العمل جارٍ في الأردن على دراسة وتحليل المهارات المطلوبة والاحتياجات المستقبلية لدولة قطر لكي يتم تمكين وتأهيل الطاقات الأردنية لإمكانية إدماجها في سوق العمل القطري.

ولفت إلى أن المنصة المخصصة لاستقطاب الطاقات الأردنية إلى دولة قطر تعد بمثابة مبادرة مهمة ومقدرة من أمير قطر في ظل العلاقات الأخوية والعميقة بين البلدين، متمنياً استمرارية هذه الاتفاقيات على أوسع نطاق لكون السوق القطري يعتبر بغاية الأهمية عند الأردن.

منصة الوظائف

وأشاد استيتية بدور السفارة القطرية في العاصمة الأردنية عمان، التي بذلت جهوداً كبيرة بتقديم التسهيلات الممكنة لإتمام وتسهيل الإجراءات، أثناء فترة تقديم الأردنيين المرشحين للعمل في قطر أوراقهم المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة العمل.

ويذكر أن منصة الوظائف القطرية التي أطلقت في الأردن، حرصت على استقطاب الكفاءات الأردنية الراغبة في العمل في دولة قطر ضمن 20 ألف شاغر وظيفي، مقسم إلى مرحلتين، بحيث يتم استقبال طلبات الراغبين في العمل ضمن المنصة الإلكترونية المخصصة لها الغرض، لتكون عملية اختيار المتقدمين لفرص العمل من قبل الشركات والقطاع الخاص في قطر بالشراكة مع غرف الصناعة والتجارة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.