Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

وزارة التجارة القطرية تختبر جاهزية الأسواق لاستقبال المونديال

وزارة التجارة القطرية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| تختبر وزارة التجارة والصناعة القطرية، جاهزية الأسواق في البلاد لاستقبال مونديال قطر، وأعلنت تنفيذ محاكاة لذلك.

وتعاونت وزارة التجارة القطرية مع الشركاء الاستراتيجيين والمصانع والشركات الوطنية ومنافذ البيع الكبرى (الهايبرماركت) وشركات CATERING تمارين محاكاة للعمليات التشغيلية لتزويد الأسواق المحلية بالمواد الغذائية والاستهلاكية خلال بطولة كأس العالم في قطر.

وتحرض الوزارة على وضع السيناريوهات المناسبة لمجابهة التحديات المتوقعة خلال فترة تنظيم البطولة، لاسيما فيما يتعلق بتيسير آليات التواصل بين الشركات الوطنية والمصانع المحلية ومزودي السلع مع منافذ البيع (الهايبرماركت).

وزارة التجارة القطرية

وقالت الوزارة إنها ستدعم الاستجابة عند تسجيل نقص في المخزون لدى منافذ البيع وشركات (CATERING) والأسواق المركزية الثلاث.

وتهدف تمارين المحاكاة إلى اختبار خطط الاستجابة الفورية لأي طارئ، والوقوف على مدى جاهزيّة مختلف الأطراف ذات الصلة للتعامل مع مجموعة من السيناريوهات، وضمان فهم ومعرفة الخطط المشتركة وتحديد الأدوار والمسؤوليات.

وشهدت تمارين المحاكاة مشاركة غرفة العمليات التابعة للجنة الطوارئ لضمان استيرادِ وتدفق السلع الغذائية والتموينية بوزارة التجارة والصناعة والشركاء الاستراتيجيين ومنافذ البيع الكبرى (الهايبرماركت) والشركات والمصانع الوطنية وشركات CATERING وكبار مزودي السلع الغذائية والاستهلاكية.

تمارين محاكاة

وبيّنت الوزارة أن تمارين المحاكاة مثلت فرصة لتقييم مدى نجاعةِ وفاعلية آليات التنسيق وقنوات التواصل المتاحة للعمليات التشغيلية بين كافة الشركاء استعدادًا لتنظيم واستضافة الحدث العالمي.

وتضمّنت تمارين المحاكاة تنفيذ العديد من الأحداث والسيناريوهات المحتملة خلال فترة تنظيم البطولة وتحديد طرق التعامل معها من قبل الجهات المعنية؛ حيث تم اختبار توريد أصناف من الخضراوات والفواكه من مخازن الشركاء الاستراتيجيين إلى الأسواق المركزية (بالسيلية وأم صلال والوكرة) بالتنسيق مع شركة أسواق للإدارة المنشآت الغذائية.

واختبار توريد أصناف من الخضراوات والفواكه واللحوم الحمراء المجمدة والدجاج المجمد، وبيض المائدة والمياه المعبأة من مخازن الشركاء الاستراتيجيين إلى مخازن شركات Catering، واختبار توريد أصناف من المواد الغذائية من مخازن الشركاء الاستراتيجيين إلى منافذ البيع الكبرى أو مخازنها مثل: الميرة وكارفور واللولو هايبرماركت وسفاري هايبرماركت وسبار ومسكر هايبرماركت ومركز التموين العائلي.

وأكدت الوزارة نجاح تمارين المحاكاة بما يعكسُ استعداد جميع الجهات المعنية لتلبية مختلف متطلبات الأسواق المحلية خلال فترة تنظيم البطولة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.