Connect with us

Hi, what are you looking for?

تسوق

مجموعة أمريكانا تخطب ود مستثمرين خليجيين لإدراج مزدوج

إدراج محتمل لمجموعة أمريكانا في السعودية والإمارات

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تهدف مجموعة أمريكانا “مشغلة مطعم كنتاكي وبيتزا هت” لكسب تأييد مجموعة من المستثمرين الخليجيين في السعودية والإمارات.

وتأمل مجموعة أمريكانا من هذه الخطوة، لإجراء إدراج محتمل في وقت لاحق من العام الجاري.

وقالت وكالة “بلومبيرغ” إن مجموعة أمريكانا تخطط لعقد اجتماعات جماعية وفردية مع المستثمرين من أجل إجراء إدراج مزدوج يمكن أن يقدر قيمة الشركة بما يصل إلى 8 مليارات دولار.

مجموعة أمريكانا

وأفادت الوكالة أن مجموعة أمريكانا، المدعومة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وشركة استثمار يقودها رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، تستعد لإدراج في الرياض وأبوظبي قد يجمع مليار دولار.

وأوضحت أنه إذا تم المضي قدماً في الإدراج، فستنضم “أمريكانا” إلى مجموعة متنامية من عمليات بيع الأسهم الجديدة في الشرق الأوسط.

وتوقعت أن يشمل الاكتتاب العام الأولي لشركة “أمريكانا” أعمال امتياز المطاعم للشركة، على الرغم من استبعاد وحدة الأطعمة المجمدة.

وتضم قائمة المنسقين العالميين للطرح كلاً من “مورغان ستانلي”، و”بنك أبوظبي الأول”، و”غولدمان ساكس”، و”بي جيه إس سي”، و”سي إن بي كابيتال”.

وشهدت أحدث الإدراجات الرئيسية بالمنطقة تراجعاً، حيث هبطت أسهم مجموعة “تيكوم” في سوق دبي المالي بنسبة 17% في أول يوم لتداولها يوم الثلاثاء الماضي.

وفي المملكة العربية السعودية، ألغت عائلة “العثيم” خططاً لبيع أسهم في أعمال مراكز التسوق الخاصة بها، بينما سجلت شركة “رتال للتطوير العمراني” أداءً فاتراً الأسبوع الماضي.

وتعد السعودية أكبر سوق للطروحات الأولية في الخليج، حيث شهدت 11 إدراجاً منذ بداية العام الحالي، وهو يقترب من طروحات عددها 14 في المملكة لعام 2021 بأكمله.

اتفاقية امتياز

وفي سياق منفصل، أعلنت أمريكانا المطاعم، المشغّل الرائد لمطاعم الخدمة السريعة (QSR) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أنها وقعت اتفاقية امتياز مع شركة يَمْ براندز، أكبر شركات المطاعم في العالم، لتطوير وتشغيل مطاعم بيتزا هت في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، باستثناء مدينة جدة.

وبأكثر من 54000 مطعم في أكثر من 155 دولة ومنطقة، تشتهر يَم براندز على نطاق واسع بتشغيل العلامات التجارية الشهيرة للمطاعم مثل كنتاكي وبيتزا هت وتاكو بل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...