Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

مبيعات قياسية لشركة الدار العقارية الإماراتية خلال العام الجاري

الدار العقارية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| نجحت شركة الدار العقارية في الإمارات العربية المتحدة، بتحقيق مبيعات قياسية خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري 2022.

وقالت شركة الدار العقارية حققا نموا في صافي الأرباح بنسبة 38% لتصل إلى 2.13 مليار درهم في الأشهر التسعة من يناير وحتى سبتمبر.

وبلغت مبيعات الشركة منذ بداية العام حتى تاريخه 9.3 مليار درهم بمقدار زيادة ملياري درهم عن مبيعاتها الإجمالية لكامل السنة المالية 2021.

الدار العقارية

وجاء ذلك مدفوعاً باستمرار الطلب القوي على المخزون الحالي، وإطلاق عقارات جديدة في دولة الإمارات، بالإضافة إلى المبيعات القوية في مصر.

وبلغ حجم المشاريع التطويرية قيد التنفيذ 14.5 مليار درهم.

كما وبلغت إيرادات 9 شهور 8.07 مليار درهم بنمو 28%، فيما وصلت إلى 2.7 مليار درهم في الربع الثالث بنمو 30%، وبلغت أرباح الربع الثالث 601 مليون درهم بنمو 27%.

وتواصل الدار العقارية، المضي في تنفيذ استراتيجية النمو التحوّلي مع إعلانها عن صفقات بقيمة تتجاوز 11 مليار درهم منذ بداية العام حتى تاريخه في قطاعات ومناطق جغرافية متعددة، بما في ذلك صفقة الاستحواذ على أبراج تجارية في سوق أبوظبي العالمي بقيمة 4.3 مليار درهم في واحدة من أكبر الصفقات العقارية في دولة الإمارات.

وأغلقت الدار البنود المتبقية من صفقتها الاستراتيجية البالغة قيمتها 1.4 مليار دولار مع «أبولو جلوبال مانجمنت» وتم سحب المبلغ بالكامل خلال الربع الثالث، بما في ذلك استثمار 500 مليون دولار في شراكة تتضمن مجموعة من الأراضي تمتلكها الدار.

بالإضافة إلى 400 مليون دولار على شكل أسهم في شركة الدار للعقارات الاستثمارية بناءً على كامل القيمة الصافية لأصول الشركة، مما يشكل دعماً مالياً إضافياً قوياً لمواصلة توسيع محفظة الأصول العقارية من خلال المزيد من عمليات الاستحواذ التحوّلية.

كما وجرى تخصيص 5 مليارات درهم من فائض رأس المال لتمويل شراء حصص الأسهم عبر عمليات الاستحواذ خلال فترة التسعة إلى اثني عشر شهراً القادمة.

سيولة قوية

ولدى الشركة مركز سيولة قوي للشركة مع احتفاظها بـ5.4 مليارات درهم كأرصدة نقدية غير مقيدة بالإضافة إلى تسهيلات مصرفية غير مسحوبة بقيمة 4.9 مليارات درهم.

وحققت الدار أداءً قوياً منذ بداية العام حتى تاريخه في جميع قطاعات محفظتها الاستثمارية، ولا سيما التجزئة والعقارات التجارية والضيافة.

وساهمت صفقات الاستحواذ الجديدة بشكل كبير في إيرادات الربع الثالث، ومن المتوقع أن تتسارع وتيرة هذه المساهمة خلال الربع الرابع.

وسجلت استمرارا في نمو أعمال وحدة إدارة المشاريع «الدار للمشاريع» مع حصولها على مشاريع جديدة بقيمة 31.6 مليار درهم منذ بداية العام حتى تاريخه، مما يوفّر رؤية أوضح للإيرادات المستقبلية. وبلغت القيمة التراكمية للمشاريع قيد التنفيذ 64.2 مليار درهم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.