Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

قطر تتطلع لضخ الاستثمارات في الجزائر خلال العام الجاري

ضخ الاستثمارات

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع دولة قطر لتعزيز استثماراتها في الجزائر وضخ استثمارات جديدة خلال العام الجاري 2023.

وقالت جريدة “le soir” الجزائرية الناطقة باللغة الفرنسية، إن دولة قطر ستعمل خلال العام الجديد على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الجزائر.

وأوضحت الجريدة أن ذلك سيتم عبر الشروع في دراسة مجموعة من المشاريع التي بالإمكان تجسيدها على أرض الواقع في الأشهر المقبلة، بالذات على المستوى التجاري والسياحي في الجزائر العاصمة.

ضخ الاستثمارات

وجاءت فكرة ضخ الاستثمارات خلال لقاء الشيخ نايف بن عيد آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات رتاج ونائب رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العربية السياحية وعضو رابطة فنادق قطر، بالوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمن يوم الإثنين الماضي، وذلك بحضور وزير السياحة والصناعة التقليدية بالجزائر السيد ياسين حمادي.

وكشف التقرير عن أهم المحاور التي ركز عليها الاجتماع بين الأطراف المذكورة، وأهمها تشجيع رجال الأعمال القطريين على خوض غمار عالم الضيافة في الجزائر، في إطار الجهود المبذولة للنهوض بالقطاع السياحي في الجزائر الباحثة أيضا عن تنويع موارد الدخل والتقليل من الاعتماد على المصادر الطاقوية مستقبلا.

واستندت في ذلك على تقديم العديد من التسهيلات للمستثمرين الأجانب عبر قانون الاستثمار الجديد، وفي مقدمتهم أصحاب الأعمال القادمين من دولة قطر، والتي توليهم دولة الجزائر اهتماما كبيرا، لتقوية الروابط الاجتماعية والاقتصادية بين الجزائر والدوحة.

الفرص التجارية

وأشار تقرير الجريدة الجزائرية أيضا إلى أن الشيخ نايف بن عيد آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات رتاج ونائب رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العربية السياحية وعضو رابطة فنادق قطر.

وخلال زيارة العمل التي تقوده حاليا إلى الجزائر اجتمع أيضا بالسيد كمال رزيق وزير التجارة بمقر الوزارة في الجزائر العاصمة، وبحضور السيد عبد العزيز علي النعمة سفير الدوحة لدى الجزائر.

وجرى تسليط الضوء خلال هذا اللقاء على الفرص التجارية اللامتناهية التي تقدمها الجزائر لرجال الأعمال القطريين، بفضل حجم السوق الاستهلاكي وكذا الموقع الإستراتيجي للدولة ما يجعلها بوابة للوصول بمختلف السلع والبضائع لشتى البلدان الأفريقية وكذا الأوروبية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.