Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

عرض مباريات مونديال قطر تنقذ أسواق بريطانيا في “الجمعة السوداء”

مونديال قطر

لندن- بزنس ريبورت الإخباري|| تشبثت الكثير من محال التسوق في أسواق بريطانيا بعرض مباريات مونديال قطر في “الجمعة السوداء” لجذب المسترين.

وأظهرت بيانات شركة “سينسورماتك سولوشنز” زيادة عدد متسوقي الجمعة السوداء، في جميع أنحاء بريطانيا 3.7% على أساس سنوي.

ورغن الارتفاع على الشراء في أسواق بريطانيا إلا أن النسبة لا تزال منخفضة 21.3% عن مستويات ما قبل جائحة كورونا.

مونديال قطر

وكانت الزيادة بقيادة المتاجر الكائنة في الشوارع الرئيسية إذ ارتفع الإقبال، بسبب التجمعات لمشاهدة مباريات مونديال قطر قطر فيفا 2022، بنحو 13.9 بالمائة على أساس سنوي وفقاً للبيانات.

وأظهرت بيانات منفصلة من “باركليكارد بايمنتس” أن حجم المدفوعات في يوم الجمعة السوداء ارتفع 3.2 بالمائة مقارنة بعام 2021.

وتوقع بحث أجرته (غلوبال داتا) لصالح (فاوتشر كودز) أن البريطانيين سينفقون 8.7 مليارات جنيه إسترليني (10.5 مليارات دولار) في عطلة نهاية الأسبوع التي تشهد تخفيضات الجمعة السوداء من 25 وحتى 28 نوفمبر بما يشكل 0.8 بالمائة من الزيادة على أساس سنوي لكن بما يعتبر تراجعاً كبيراً في أحجام الإنفاق بمجرد احتساب التضخم.

ووفقاً لـ”ماكينزي” للاستشارات، فإن المستهلكين سيستغلون الجمعة السوداء هذا العام، التي تتركز فيها بالأساس وبشكل متزايد عمليات الشراء عبر الإنترنت، لاقتناص صفقات وهدايا عيد الميلاد بدلاً من عمليات شراء أكبر ومؤجلة.

ويظهر البحث أن نحو ربع المستهلكين في بريطانيا انتهوا بالفعل من تسوقهم لعيد الميلاد، بينما يعتزم متسوق من كل عشرة القيام بأغلب مشترياته في الجمعة السوداء.

وقلص التضخم، الذي أصبح في خانة العشرات، من القوة الشرائية لدى المستهلكين كما أن ثقتهم عند أو قرب أدنى مستوى على الإطلاق، إذ تفاقم فواتير الطاقة المرتفعة من تكلفة المعيشة الآخذة هي الأخرى في الارتفاع.

توصيل الطلبات

وفي سياق متصل، زاد الطلب على توصيل الطلبات في بريطانيا بشكل كبير خلال الأيام الجاري بسبب كأس العالم.

ووفق وكالة “بلومبيرغ الأمريكية” فإن الطلب على شركات التوصيل البريطانية ارتفع بنسبة 57% بسبب المونديال.

وقالت الوكالة إن مباريات كأس العالم ستساهم في تعزيز أرباح شركات توصيل الطلبات، مثل “جست إيت تيكاواي دوت كوم” و”دليفرو”، حيث يفضل الكثيرون طلب توصيل الطعام إلى منازلهم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.