Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

صندوق الاستثمارات السعودي يخطط للاستحواذ على أبراج “أوريدو القطرية”

الاستثمارات السعودي

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| يخطط صندوق الاستثمارات السعودي للاستحواذ على وحدة الأبراج التابعة لشركة أوريدو القطرية للاتصالات، وفق ما ذكرت وكالة بلومبيرغ الاقتصادية.

ووفق مطلعون، فإن الشركة القطرية تملك 20 ألف برج اتصالات بقيمة تصل من 3 إلى 5 مليارات دولار.

وقالت الوكالة الأمريكية إن شركات “أميركان تاور كورب” و”أي إتش إس هولدنغ” و”هيليوس تاورز” تدرس أيضا تقديم عروض ملزمة لكل وحدة من الأبراج أو جزء منها.

صندوق الاستثمارات السعودي

وأوضحت المصادر ذاتها، أن أبراج “أوريدو” تمتد عبر منطقة الخليج العربي، إضافة إلى دول مثل الجزائر.

وأشارت إلى أن فترة تقديم العروض تنتهي في الأيام المقبلة، وأن المداولات جارية وليس هناك يقين من أن هذه الجهات ستقرر تقديم عروض.

وفي سبتمبر الماضي، قالت “أوريدو” إنها ستفصل وحدة أعمال أبراج الاتصالات التي تضم نحو 20 ألف برج، لتخفيف أصولها.

وباعت شركة الاتصالات المملوكة لقطر، مؤخراً، أعمالها في ميانمار مقابل 576 مليون دولار، وتفكر أيضاً في فصل وحدة مركز البيانات الخاصة بها لجذب مستثمرين جدد.

كما وقال متحدث باسم “أوريدو” لوكالة “بلومبيرغ”، إن الشركة تعتزم الإعلان عن فصل أعمال أبراجها في عام 2023.

وكان “صندوق الاستثمارات العامة” السعودي قد قال في أكتوبر الماضي، إنه يخطط لاستثمار 24 مليار دولار في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مجموعة أوريدو

وفي سياق منفصل، أعلنت مجموعة Ooredoo عن فوزها بـ 13 جائزة خلال حفل جوائز الأعمال الدولية “ستيفي” 2022، حيث حصدت المجموعة وشركاتها 3 جوائز ذهبية، و3 جوائز فضية، و6 جوائز برونزية، وجائزة ضمن فئة “اختيارات الجمهور”.

ويتم منح جوائز ستيفي الدولية للأعمال لتكريم الإنجازات والإسهامات الإيجابية للمؤسسات في جميع أنحاء العالم.

وفازت Ooredoo بالجوائز تكريماً لجهودها وإنجازاتها في عدد من المجالات، بما في ذلك الابتكار، والموارد البشرية، ورضا العملاء.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: “نعتز بفوز شركاتنا العاملة بمجموعة جديدة من جوائز ستيفي الدولية لهذا العام بعد فوزنا أيضاً خلال الأعوام الماضية. ولا شك أن هذا الإنجاز يعكس جهود وتفاني فرقنا، في مختلف مناطق تواجدنا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.