Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

صحفيو وكالة رويترز يخططون لإضراب عن العمل بسبب الأجور

وكالة رويترز

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| يخطط الصحفيون العاملون في وكالة رويترز بالولايات المتحدة، للإضراب المفتوح عن العمل ضد الشركة الإعلامية الشهيرة.

وفوّض الصحفيون العاملون بوكالة رويترز، النقابة الخاصة بهم، للدعوة إلى إضراب عن العمل.

وعزت سبب الإضراب إلى إبطاء إدارة الشركة المفاوضات المتعلقة بزيادة الأجور وبعض المزايا الأخرى.

وكالة رويترز

ولا يعني هذا التفويض حتمية الإضراب عن العمل في وكالة الأنباء التي يمتد عمرها 171 عاماً،

وإنما يسمح للجنة التفاوض في النقابة بإعلان الإضراب إذا لم يتحقق أي تقدم في المفاوضات،

التي سيجري استئنافها في 14 نوفمبر.

وقال بيفرلي سلون، أحد ممثلي النقابة: “ما زلنا نعمل بأقصى جهدنا حتى نتوصل إلى اتفاق على

مائدة التفاوض. ولكننا نريد التوصل للاتفاق في العام الحالي، ولم يتبق كثير من الوقت في هذا العام”.

وأخطر أعضاء النقابة بنتيجة التصويت أمس الجمعة، حيث صوّت 81% لصالح القيام بإضراب

محتمل، وفقاً لجمعية الصحافة لعمال الاتصالات في أميركا (Communications Workers of America’s NewsGuild).

وتمثل هذه الجمعية نحو 300 محرر أخبار، ومصور، وصحفي فيديو يعملون لدى رويترز بالولايات المتحدة.

نهاية المفاوضات

في حين، انتهت اتفاقية المفاوضة الجماعية مع النقابة منذ ما يقرب من عامين، مع عدم اتفاق العاملين والشركة على الأجور، واتفاقيات الحفاظ على السرية، وسياسات العودة للعمل، وفقاً لتصريحات الجمعية.

وتطالب النقابة بزيادات سنوية مضمونة في الأجور تتجاوز النسبة التي تعرضها رويترز التي تبلغ 2% إلى 3.25%، كما تطالب بسداد مستحقات العامين الماضيين بأثر رجعي.

كما وقال متحدث عن شركة الصحافة: “تلتزم رويترز التزاماً كاملاً بالمفاوضات البناءة مع جمعية الصحافة إذ إننا نعمل على التوصل إلى قرار تعاقدي بالنسبة للعمال النقابيين لدينا بالولايات المتحدة. وهذه المباحثات مستمرة حالياً وسوف نواصل العمل والتعاون مع الجمعية حتى نستقر على شروط مقبولة من جانب الطرفين”.

وتمثل الجمعية 26 ألف عامل لدى شركات صحفية، من بينها “نيويورك تايمز” و”واشنطن بوست” و”بلومبرغ إنداستري غروب” التابعة لـ”بلومبيرغ إل بي”.

وتتنافس شركة “بلومبرغ إل بي”، المالكة لـ”بلومبرغ نيوز”، مع “رويترز” في مجال تقديم الخدمات والأنباء المالية.

في حين، شنّ أعضاء الجمعية في شركة “رويترز” إضراباً عن العمل ليوم واحد في شهر أغسطس الماضي، الذي تحدد توقيته ليكون متزامناً مع إعلان الشركة نتائج أعمالها الفصلية. وقال سلون إن الموظفين إذا تحركوا مرة أخرى فلن يحددوا تاريخاً لإنهاء إضرابهم.

كما وقدّمت الجمعية أيضاً شكوى أمام المجلس الوطني لعلاقات العمل بالولايات المتحدة متهمة “رويترز” بعدم التفاوض بنيّة حسنة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.