Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

بيتكوين تسجل مستويات غير مسبوقة عقب قرار شركة TESLA استثمارها بأكثر من 1.5 مليار دولار

عملة بيتكوين

بزنس ريبورت الإخباري– حققت عملة (بيتكوين) ارتفاعاً عند مستويات تاريخية، عقب إعلان شركة TESLA استثمارها بأكثر من 1.5 مليار دولار في العملة الرقمية، وقبولها العملة المشفرة كطريقة للدفع.

وتعتبر شركة TESLA الشركة الأولى في العالم، التي تعلن عن استثمارها في العملة الرقمية، والذي كان سبباً كافياً لدفع هذه العملة لتحقيق مكاسب غير مسبوقة.

بيتكوين و شركة TESLA

وقفزت مكاسب الـ (بيتكوين) منذ بداية العام 2021، بأكثر من 40% لتصل إلى أكثر من 46 ألف دولار قبل أن ترجع للانخفاض عنه، وكان لإعلان شركة TESLA الاستثمار في العملة مساهمة كبيرة في تحقيق هذه المكاسب، وبعد قبولها (بيتكوين) كجزء من تحديث لسياستها الاستثمارية.

مما يُعد مؤشراً على أن العملة المشفرة تكتسب قوة جذب واسعة كنوع من الاستثمار.

وأظهرت بيانات التعاملات ارتفاع قيمة أسهمها بأكثر من 12%، خلال جلسة أمس الاثنين، وارتفاعاً بأكثر من 2% لسهم شركة TESLA خلال ذات الجلسة، وهي الجلسة التي أعلنت فيها تسلا عن خبر الاستثمار.

وأرجع متابعون قرار تسلا بالاستثمار في العملة الرقمية، لامتلاكها مستويات سيولة نقدية بأكثر من 19 مليار دولار؛ وذلك من أجل تحقيق الأرباح خلال الفترات المقبلة.

وكان أواندا كورب، كبير محللي السوق في وسيط الفوركس، قال بأنه ” إذا استمر اهتمام المؤسسات والشركات في النمو خلال الشهر المقبل، فيمكن أن تستهدف (بيتكوين) مستوى 45000 دولار “.

وتعتبر الشركة المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية شركة TESLA  ، أول صانع سيارات سيقبل دفع ثمن منتجاته من خلال عملة البيتكوين، مما أثر إيجابياً على العملة والمتعاملين بها.

وأوضح إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة TESLA ، في تغريدة له، بأن ” بيتكوين على وشك أن تحظى بقبول أوسع من قبل المستثمرين “.

وكان إيلون ماسك، عبر في وقت قريب، عن تأييده للعملة المشفرة بيتكوين، مضيفاً بأن ” عدداً من أصدقائي حاولوا إقناعي بالانخراط في بيتكوين لفترة طويلة “.

وتابع بأنه  “من الواضح بأنه كان علي على الأقل شراء بعض عملات بيتكوين قبل ثماني سنوات “.

تغيير وضع العملات الرقمية

وبحسب خبراء ومتابعون، فإن استثمار شركة TESLA في العملة المشفرة، من شأنه أن يغير وضع العملات الرقيمة”؛ وذلك لما تتميز به شركة تسلا في القطاع التكنولوجي.

إلى جانب كثير من الذين يتتبعون ما يقوم به  إيلون ماسك، ويقومون بالسير بنفس الخطوات التي يخطوها، وإلى الاستثمارات التي يُقدم عليها.

ولفتت منصة التداول الإلكترونية للتداول في سوق الصرف الأجنبي وسوق السلع والعملات المشفرة (Markets. Com)، بأنه ونتيجة لاستثمار تسلا في عملة البيتكوين، فإن أي شخص مستثمر في شركة TESLA أو (S&P500) سيكون منكشفاً في استثماراته على العملة الرقمية.

وبيّنت نتائج استطلاع بنك (Bank of America) لعملائه من المستثمرين والذين تتجاوز أصولهم النصف تريليون دولار، توقعات باستمرار الزخم على تداولات بيتكوين خلال الفترة المقبلة بعد حمى الشراء التي انتابت المستثمرين العام الماضي.

والتي أدت إلى تحقيق أرباح قياسية للعملة المشفرة خلال العام 2020 بلغت نحو 400%.

وللمرة الأولى منذ العام 2017، التي يًجمع فيها عملاء (Bank of America) والبالغة أصولهم نحو 561 مليار دولار على أن (بيتكوين) هو الأصل الاستثماري الأكثر تداولاً، وسط حالة غير مسبوقة من المضاربات على العملة المشفرة التي تجتاح وول ستريت.

وأظهرت بيانات الاستطلاع ” بأن المستثمرون المستطلعة آراؤهم يرون بأن المراكز طويلة الأجل في العملة المشفرة الأكبر على الإطلاق قد وصلت إلى مستويات غير مسبوقة في وقت يتوجه فيه المستثمرون الأفراد والمؤسسات على حد سواء نحو اللحاق بموجة صعود العملة المشفرة”

تجارة

عواصم – بزنس ريبورت الإخباري|| حققت عملة (بيتكوين) ارتفاعاً عند مستويات تاريخية، اليوم الثلاثاء، لتصل بذلك إلى 62.575 دولاراً للوحدة الواحدة، لتستمر العملة المشفرة...

مال

مال- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت بيتكوين، وهي العُملة المشفرة الأكثر تداولاً على المستوى العالمي، خلال تعاملات اليوم السبت، ارتفاعاً بحوالي 4.5%، لتصل إلى 61...

مال

عملات- بزنس ريبورت الإخباري || حققت بيتكوين، وهي العُملة المشفرة الأكثر تداولاً على المستوى العالمي، سعراً تاريخياً جديداً خلال تعاملات صباح اليوم الأحد، لتصل...

مال

بزنس ريبورت الإخباري- شهدت قيمة العملات المشفرة، خلال العام 2021، وتحديداً في فبراير الماضي، ارتفاعاً لمستويات تاريخية، ولا سيما العملة الرقمية (بيتكوين). العملات المشفرة...