Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

شركة سبوتيفاي تكنولوجي تتخلى عن 6% من موظفيها

سبوتيفاي تكنولوجي

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| قررت شركة سبوتيفاي تكنولوجي التخلي عن 6% من موظفيها، ضمن موجة التسريح التي تعمل عليها الشركات العالمية.

وانضمت “سبوتيفاي تكنولوجي” إلى قائمة طويلة من شركات التكنولوجيا، بدءا من “أمازون دوت كوم” وحتى “ميتا بلاتفورمز”، التي أعلنت عن تخفيضات وظيفية كجزء من حزمة إجراءات لتقليل التكاليف.

ويعمل في شركة بث الموسيقى العملاقة 9800 موظف تقريباً، وفق تقرير أرباح الربع الثالث.

سبوتيفاي تكنولوجي

كما سرحت “سبوتيفاي” 38 موظفاً يعملون في استوديوهات البودكاست “غيمليت ميديا” (Gimlet Media) و”باركاست” (Parcast) في أكتوبر الماضي.

وعينت شركات التكنولوجيا مزيداً من الموظفين أثناء فترة تفشي الوباء، لكنها اضطرت فيما بعد لتخفيض أعدادهم نتيجة لتراجع عائدات الإعلانات والتوقعات الاقتصادية الهشة.

وجاءت “أمازون” و”ميتا” و”مايكروسوفت” ضمن أكبر الشركات التي خفضت أعداد الموظفين مؤخراً، فيما قالت “ألفابت”، الشركة الأم لـ”غوغل”، الجمعة الماضية إنها ستلغي 12 ألف وظيفة تقريباً، أي أكثر من 6% من قوتها العاملة على مستوى العالم.

إعادة تنظيم

قالت “سبوتيفاي تكنولوجي” في الإفصاح إن داون أوستروف، كبيرة مسؤولي المحتوى والإعلانات، ستغادر الشركة كجزء من عملية إعادة تنظيم أوسع نطاقاً.

وسيتولى كل من أليكس نورستروم، كبير مسؤولي الأعمال الحرة بالشركة حالياً، وغوستاف سودرستروم، كبير مسؤولي البحث والتطوير في الوقت الراهن، مسؤوليات إضافية كرئيسين مشاركين في الشركة.

وارتفعت أسهم “سبوتيفاي” 3.9 في المئة في التعاملات المبكرة عند الساعة 7:15 صباحاً بنيويورك يوم الإثنين. لكن سهم الشركة خسر 58 في المئة من قيمته منذ نهاية 2021.

وتعهدت “سبوتيفاي” بالالتزام تجاه تقنية البودكاست ابتداءً من 2019. وأنفقت الشركة أكثر من مليار دولار للاستحواذ على شبكات البث الصوتي، وإنشاء برامج، وخدمات الاستضافة، وحقوق البرامج الشهيرة مثل “ذا جو روغان إكسبرينس” (The Joe Rogan Experience) و”أرمشير إكسبيرت” (Armchair Expert).

مع ذلك، اختبرت هذه الاستثمارات صبر المستثمرين بعدما تراجعت الأسهم العام الماضي، ما آثار تساؤلات حول موعد جني أرباح منها.

 

فيما قال الرؤساء التنفيذيون في “سبوتيفاي” خلال يونيو الماضي إن أعمال البودكاست التابعة للشركة ستدر ربحاً في غضون عام أو اثنين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.