Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

شركة جوجل تكوّن تحالف استراتيجي مع الكويت لدعم التحول الرقمي

شركة جوجل

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة جوجل تكوين تحالف استراتيجي من دولة الكويت لدعم التحول الرقمي في البلاد.

وقالت شركة جوجل إن منصة جوجل السحابية التابعة لها، عملت على تحالف مع الحكومة الكويتية في سبيل الإسراع في وتيرة التحول الرقمي.

وتستثمر أغلب دول الخليج كثيرًا في التقنيات الرقمية على مستوى القطاع الحكومي لتحسين الكفاءة ولتسهيل الوصول للخدمات العامة عبر الإنترنت وكوسيلة أيضًا لتنويع الاقتصادات المعتمدة على النفط.

شركة جوجل

ولم تعلن منصة جوجل السحابية عن قيمة الاتفاق مع الحكومة الكويتية لكنها قالت: إنه

سيشمل التحول الرقمي للخدمات الحكومية وترحيل البيانات الوطنية وتخزينها على السحابة

بشكل آمن وإعداد برنامج وطني للمهارات الرقمية.

وتهدف شركة جوجل إلى الاستثمار في إحدى المناطق السحابية في الكويت وهي ثالث الدول

المعلن عن تعاونها معها في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت: إنها تخطط إلى فتح مكتب دون تحديد إطار زمني.

وثمة تنافس متزايد على تطوير الخدمات السحابية في المنطقة بين الشركات الدولية إذ تنافس

الشركات الصينية مثل هواوي بضراوة على العقود الحكومية المربحة في إطار الخطط الوطنية

الخليجية للتحوّل الاقتصادي.

الأجهزة الذكية

وفي سياق منفصل، كشفت شركة جوجل، النقاب عن خاصية جديدة في نظام تشغيل الأجهزة الذكية أندرويد تسهل الربط بين الأجهزة الذكية العديدة التي تعمل بالنظام أندرويد لدى كل مستخدم، مثل الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي والسماعات اللاسلكية والأجهزة المنزلية الذكية.

وأشار موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن هذه أحدث محاولة من جانب جوجل لمنافسة نظام التشغيل آي.أو.إس الذي تنتجه شركة آبل ويحتوي على هذه الخاصية.

وأضاف سي نت دوت كوم أن سهولة الربط بين مختلف أجهزة آبل الذكية جعلتها ثاني أكبر شركة لإنتاج الهواتف الذكية في العالم وأكبر منتج للساعات الذكية والسماعات الذكية اللاسكلية إيربود.

أطلقت جوجل على الخاصية الجديدة اسم “ميديا نوتيفيكشن” (تنبيهات الوسائط) وتعتبر أحدث محاولة من جانب الشركة الأمريكية لتأكيد أنه لا يشترط أن تكون الأجهزة الذكية المختلفة من إنتاج شركة واحدة حتى يمكن ربطها ببعض للعمل معا.

وتهدف جوجل للوصول إلى هذا الهدف منذ سنوات من خلال طرح خصائص مثل فون هب ونيبرباي شير وفاست بير.

وأصبحت هذه الخصائص مهمة للغاية مع تزايد دور أنظمة التشغيل أندرويد وآي.أو.إس  في السيارات  والسماعات الذكية وغيرها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.