Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

شركة أدنوك أبوظبي تتطلع للارتقاء باقتصاد الهيدروجين

شركة أدنوك أبوظبي تتطلع للارتقاء باقتصاد الهيدروجين

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” لعمل عدد من المشاريع والمبادرات التي تهدف للارتقاء باقتصاد الهيدروجين.

وتضع “أدنوك أبوظبي” الهيدروجين وأنواعه كبديل أساسي لمصادر الطاقة القديمة والعمل على خفض انبعاثات الكربون.

وأول أمس الجمعة، “احتفت “أدنوك أبوظبي” بوصول أول شحنة تجريبية من الأمونيا منخفضة الكربون القائمة على الهيدروجين إلى جمهورية ألمانيا.

أدنوك أبوظبي

حيث تعتبر خطوة مهمة ضمن هذه الجهود الهادفة إلى إنشاء سلسلة قيمة شاملة

للهيدروجين بين دولة الإمارات وأسواق مختلفة حول العالم.

وتستهدف الإمارات الاستحواذ على 25% من حصة سوق الهيدروجين منخفض الكربون في

عام 2030، وتعد ألمانيا سوقاً رئيسياً لتحقيق ذلك.

ووفقاً لـ”مجلس الهيدروجين”، وهو مبادرة عالمية تهدف إلى تسريع اعتماد استخدامات

الهيدروجين كأحد الحلول الرئيسية لمواكبة التحول في قطاع الطاقة.

ومن المتوقع أن يمثل الهيدروجين ما يصل إلى 18% من الطلب العالمي على الطاقة بحلول عام 2050.

كما تلعب الأمونيا منخفضة الكربون، التي يتم تصنيعها باستخدام ثاني أكسيد الكربون الذي توفر

تقنيات التقاطه واستخدامه وتخزينه، دوراً مهماً كنقطة انطلاق نحو تحقيق التحول في قطاع الطاقة على نطاق واسع نظراً لانخفاض تكلفة إنتاجها مما يتيح توفيرها بأسعار تنافسية.

فضلا عن إمكانية زيادة إنتاجها بسرعة وانخفاض مستويات كثافتها الكربونية والتي تقل عن العديد من أنواع الوقود الأخرى المتوفرة في السوق.

الهيدروجين والوقود الناقل له، مثل الأمونيا، تشكّل جميعها عناصر مهمة لتمكين إنتاج الوقود النظيف من أجل مواكبة جهود إزالة الكربون من القطاعات الصناعيّة وقطاعات النقل، حيث يصعب تخفيضه، ولتحقيق هذه الغاية تستكشف “أدنوك” إنتاج الهيدروجين “الأزرق” عبر الاستفادة من قدراتها في مجال التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه.

كما وتخطط “أدنوك أبوظبي” لاستكشاف فرص الهيدروجين الأخضر من خلال شراكتها مع “مصدر”.

في حين، تتبنى “أدنوك” نهجاً استباقياً ومتوازناً لمواكبة التحول في قطاع الطاقة، وتعمل على تطوير حلول عملية ومبتكرة لتأمين مستقبل منخفض الكربون، لدعم مبادرة دولة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي بحول عام 2050.

مجال الهيدروجين

وتعمل “أدنوك” كذلك على تسخير إمكاناتها المتميزة في مجال الهيدروجين لوضع أسس قوية يقوم عليها سوق الهيدروجين الخالي من الكربون، وذلك من خلال تنفيذ خطط طموحة للنمو والتوسع في مجال الهيدروجين النظيف، ومشاريع لتحويل النفايات إلى طاقة على المستويين المحلي والدولي.

بالإضافة إلى مشاريع إنتاج ومعالجة وتخزين الهيدروجين الأخضر والأنشطة الإضافية ذات الصلة؛ والتي تعد من الوسائل الرئيسية للحّد من الانبعاثات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.