Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

رينيسانس كابيتال: الجنيه المصري مُسعّر بأعلى من قيمته

تراجع العجز في ميزانية مصر من 6.8% إلى 6.1%

القاهرة- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت مؤسسة رينيسانس كابيتال إن الجنيه المصري مسعّر بأعلى من قيمته أمام الدولار الأمريكي.

وترى المؤسسة المالية الدولية أن القيمة العادلة هي 18.2 جنيه للدولار الواحد، في حين أن سعر تداول الجنيه المصري حاليا عند مستوى 15.76 للدولار في البيع، وعند 15.66 للدولار في الشراء.

وتوقعت إيفون مانجو، محللة الاقتصاد الكلي في “رينيسانس كابيتال” أن يصل سعر الدولار إلى 16.9 جنيه مصري بالسنة المالية المقبلة 2022-2023، وذلك استناداً لأرقام التضخم عند المقارنة بينها في مصر وشركائها التجاريين.

الجنيه المصري

وقالت مانجو إن ذلك سينعكس بدوره على تسعير العملة المستخدمة في التجارة الدولية، وهو

أمر بحاجة لإعادة النظر فيه

أضافت: “مصر ليست بحاجة لرفع أسعار الفائدة المصرفية على المدى القصير للحفاظ على

جاذبية أدوات الدين الحكومي في الأسواق الدولية”.

وتوقع استطلاع في يناير الماضي، شمل 7 من أكبر بنوك الاستثمار في مصر، أن تتراجع قيمة

الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي بشكل طفيف تحت وطأة التقلبات النقدية العالمية، وعجز الميزان الجاري.

وتراوحت توقعات 4 من هذه البنوك بشأن تراجع الجنيه المصري مقابل الدولار ما بين 2 إلى 5%،

في حين مال بنكان إلى تراجع بأقل من 1.5%، وامتنع البنك السابع عن تحديد نسبة التراجع

المحتملة مكتفياً بالقول: “ستكون ضعيفة جدا”.

وشارك في الاستطلاع كل من، “بلتون المالية”، و”نعيم المالية”، و”الأهلي فاروس”،

و”اتش.سي”، و”برايم القابضة “، و”مصر كابيتال”، و”زيلا كابيتال”.

النقد الأجنبي

وفي سياق متصل، واصلت احتياطات النقد الأجنبي في مصر، الارتفاع للشهر الـ 20 على التوالي، لتسجل 40.98 مليار دولار.

وقال البنك المركزي المصري، إن احتياطات النقد الأجنبي لديه ارتفعت مع نهاية يناير الماضي، بعد أن كانت 40.935 مليار في ديسمبر 2021.

كما وأعلن البنك المركزي المصري، الشهر الماضي، أن احتياطات النقد الأجنبي في ديسمبر، ارتفعت بعد أن كانت 40.909 مليار دولار في نوفمبر.

وترتفع احتياطيات مصر من النقد الأجنبي منذ يونيو/ حزيران 2020 بعد انخفاضها إلى نحو 36 مليار دولار من أكثر من 45.5 مليار دولار بسبب تأثير جائحة كورونا.

وتسببت خطة التحفيز التي أطلقتها الحكومة المصرية في مارس/ آذار من 2020 في إطار مواجهة تداعيات جائحة كورونا في أن يهوي الاحتياطي النقدي إلى نحو 40 مليار دولار خلال العام المالي 2019 / 2020، ليعاود الارتفاع خلال العام المالي 2020/ 2021.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.