Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

رجال الأعمال القطريين: قطر قدّمت النسخة المثلى بتاريخ كأس العالم

ستاندرد آند بورز

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| ذكرت رابطة رجال الأعمال القطريين أن قطر قدّمت النسخة المثلى بتاريخ كأس العالم، “في وقت تتوّج فيه قطر عاصمة للرياضة”.

وقالت رابطة رجال الأعمال القطريين إن الاحتفال باليوم الوطني يشهد تتويج قطر عاصمة عالمية للرياضة، بالتزامن مع نهائي كأس العالم لكرة القدم، “وهو ما يزيده رونقا وإشعاعا في حضور عالم كرة القدم وكبار الشخصيات العالمية على أرض الدوحة”.

وأضافت الرابطة: “نعتز ونفخر بالنجاح الكبير بتنظيم المونديال ليكون هو الأفضل في التاريخ بشهادة الجمهور وكبار المسؤولين العالميين”.

رجال الأعمال القطريين

وفي هذا السياق، أكد سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، أن اليوم الوطني لعام 2022 سيبقى خالدًا في التاريخ لأنه عيد وطني مليء بالإنجازات الكبرى في عهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأضاف: “لا شيء يأتي من فراغٍ، فمنذ الإعلان عن فوز قطر بتنظيم كأس العالم، تعمل الحكومة بالشراكة مع القطاع الخاص جاهدة على استكمال مشاريع البنية التحتية وغيرها من المشاريع الخدمية”.

وأوضح الشيخ فيصل أن كأس العالم يعد فرصة مناسبة لتحقيق أهداف رؤية قطر 2030.

وقال: “لقد تم إنفاق ما يزيد على 220 مليار دولارٍ على المرافق الأساسية من طرقات وجسور وموانئ ومطار ومترو أنفاق ومساكن وسياحة ومناطق حرة، وهذه البنية التحتية ستتحول إلى مكاسب فيما بعد الانتهاء من تنظيم البطولة”.

وأضاف: “كأس العالم ستكون نقطة قوة لجذب الاستثمار الخارجي، وهو ما نعمل عليه حاليًا في حضورنا الخارجي وترويجنا لقطر، وستنعكس إيجابيًا على مستقبل البلاد كوجهة استثمارية وسياحية قادرة على رفع تحديات المنافسة”.

معجزة تحققت

من جانبه، قال حسين الفردان، النائب الأول لرئيس رابطة رجال الأعمال القطريين إن ما حققته قطر خلال العشر سنوات الأخيرة يمثل معجزة تحققت برؤية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي يستكمل مسيرة العز والفخر لصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وأضاف: “لذلك نعتبر اليوم الوطني لعام 2022 هو يوم استثنائي يشهد إنجازات يفتخر بها كل مواطن ومقيم في دولة قطر، وهذا ما تتحدث عنه الجماهير وكل وسائل الإعلام العالمية”.

وأضاف: “دولتنا عظيمة بأفعالها وإنجازاتها واستطاعت أن تكتب تاريخًا مجيدًا لأمتنا العربية من خلال هذا المونديال التاريخي الذي يجب أن تستغله الدولة في تسويق قطر كوجهة سياحية واستثمارية”.

كما وأكد الفردان على أن البنية التحتية التي أنشأتها دولة قطر على درب الإعداد لكأس العالم سيكون لها دور كبير في تحقيقِ أهداف التنمية المستدامة التي تضمنتها رؤية قطر للعام 2030، حيث سيكون لها انعكاسٌ مباشر وغير مباشر من حيث العوائد على حركة التجارة والنقل والخدمات.

بالإضافة إلى الترويج لقطر كعاصمة عالمية للرياضة، والاختصاصات المرتبطة بها على غرار مراكز تدريب وتأهيل الفرق الرياضية قبل انطلاق المواسم الرياضية وأثناء فترات الراحة، بالإضافة إلى السياحة العلاجية وغيرها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.