Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

جهاز قطر للاستثمار يوقع مذكرة تطوير محطة حاويات مصرية

دولة قطر

القاهرة- بزنس ريبورت الإخباري|| ستبدأ شركة “مها كابيتال” الذراع الاستثمارية لجهاز قطر للاستثمار بتطوير محطة حاويات مصرية غرب محافظة بورسعيد.

ويأتي ذلك بعد توقيع وزير النقل المصري كامل الوزير، مذكرة تفاهم مع الشركة التابعة لجهاز قطر للاستثمار للتعاون في مجال تطوير محطة حاويات غرب بورسعيد.

وضمن عملية التطوير، سيتم رفع كفاءة الحاوية والتوسع في أنشطتها ورفع قدراتها التنافسية لتتواكب مع أحدث النظم العالمية في مجال إدارة وتشغيل محطات الحاويات.

جهاز قطر للاستثمار

كما وسيتم العمل عبر طريق جذب مشغلين عالميين وخطوط ملاحية عالمية لزيادة حصة

المحطة في سوق الحاويات بمنطقة شرق المتوسط.

ووفق بيان لوزارة النقل المصرية، نشرته عبر صفحتها بموقع «فيسبوك»، استقبل وزير النقل

كامل الوزير، رئيس الاستثمار في إقليم إفريقيا وآسيا في جهاز قطر للاستثمار الشيخ فيصل بن

ثاني آل ثاني والوفد المرافق له من ممثلي شركة «مها كابيتال» المتخصصة في إدارة الاستثمارات الخاصة بالموانئ البحرية.

يأتي ذلك لبحثِ التعاون المشترك في مجال النقل البحري.

وطبقا للبيان، تناولت المباحثات دعم تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين في

مجال الموانئ والمحطات المتخصصة ولاسيما كيفية

استثمارات مباشرة

وتأتي مشاركة الجانب القطري في تطوير محطات الحاويات الحالية بالموانئ المصرية عن طريق

ضخ استثمارات مباشرة لتطوير ورفع كفاءة البنية الفوقية ومعدات التشغيل وتطبيق أحدث

نظم التكنولوجيا في الإدارة والتشغيل.

وأكد وزير النقل، خلال اللقاء، أن قطاع النقل في مصر يشهد طفرةً كبيرةً، وأن هناك فرصًا استثمارية واعدة في هذا المجال مثل إنشاء محطات بحرية جديدة للبضائع العامة وإنشاء مراكز لوجستيَّة وموانئ جافة وربطها بخطوط سكك حديد للمُساهمة في زيادة حركة التجارة والتداول في الموانئ المصرية لتحقيق الهدف الأكبر، وهو تحويل مصر لمركز عالمي للتجارة واللوجستيات.

كما وأشار إلى وجود نماذج متعددة للتعاون الاستثماري المشترك في هذا المجال بالإضافة إلى وجود فرص أخرى للاستثمار في شبكة القطار الكهربائي السريع، ذلك المشروع الضخم الذي يعد نقلةً نوعيةً هامة في وسائل المواصلات في مصر.

وفي ختامِ اللقاء وقع وزير النقل المصري والاستشاري التنفيذي لشركة «مها كابيتال» أبو بكر كونديال مذكرة تفاهم لوضع الإطار العام لشكل التعاون المُشترك خلال الفترة القادمة، وللبدء في عمل دراسات الجدوى اللازمة في مشروعات مشتركة في الموانئ وكمرحلة أولى للتعاون في مجال تطوير محطة حاويات غرب بورسعيد.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.