Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“جمجوم السعودية” ترفع رأس مالها في مصنع أدوية جزائري

جمجوم السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ذكرت شركة مصنع جمجوم السعودية للأدوية أنها رفعت رأس مالها في مصنع أدوية جزائري.

وقالت “جمجوم السعودية” إنها عملت على زيادة في رأس مال مشروعها المشترك في دولة الجزائر، وذلك لغرض التمويل الجزئي للاستحواذ على مصنع أدوية.

وأكدت في بيان على “تداول” السعودية أن المشروع المشترك، وهو شركة “جمجوم ألجيريا” للدواء، تمتلك فيه الشركة فعلياً نسبة 49% من رأس المال.

جمجوم السعودية

وأضافت أن الغرض من رفع رأس المال هو لتمويل جزء من قيمة الاستحواذ على مصنع أدوية. قائم في دولة الجزائر وتغطية تكاليف التشغيل.

وأشار البيان إلى أن شركة المساهمة “جمجوم ألجيريا” للدواء تأسست بين كل من شركة. مصنع “جمجوم” للأدوية والشريك الجزائري، شركة “دواء انفستمنت إس. أي. آر. إل” المملوكة الآن كلياً من شركة “ذ. أ. فيتال كير للإنتاج والتوزيع واللوجيستيك”.

طرح أسهم

وفي سياق منفصل، حددت شركة مصنع جمجوم للأدوية “جمجوم فارما” السعودية، النطاق السعري لطرحها في البورصة السعودية، بين 56 و60 ريالا للسهم (14.9 و 16 دولار)، وهو ما يشير إلى تقييم يتراوح من 3.9 إلى 4.2 مليار ريال (1.04 إلى 1.12 مليار دولار).

وتهدف “جمـجوم فارما” السعودية من خلال طرحها العام الأولي لجمع ما يصل إلى 1.26 مليار ريال (336 مليون دولار).

وستطرح الشركة 21 مليون سهم، أو 30 في المئة من عدد الأسهم المصدرة، عن طريق بيع أسهم المساهمين الحاليين.

وتدير شركة السعودي الفرنسي كابيتال الطرح بمشاركة جي.بي مورغان كمستشار مالي، كما تشارك الراجحي كابيتال كمدير لسجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد التغطية.

وسيجري تحديد السعر النهائي بعد عملية بناء سجل أوامر الطرح التي بدأت الاثنين وتنتهي في 22 مايو.

ويبدأ التسجيل للمستثمرين الأفراد من 30 مايو إلى الأول من يونيو.

وكانت هيئة السوق المالية السعودية قد وافقت في 28 ديسمبر 2022 على طلب الشركة طرح 21 مليون سهم تمثل 30 في المئة من رأس مال الشركة البالغ حجمه 70 مليون سهم، من خلال بيع الأسهم الحالية المملوكة من قبل المساهمين البائعين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...