Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بنك بوبيان الكويتي يحصل على ترقية جديد من ستاندرد آند بورز

بنك بوبيان الكويتي يحصل على ترقية جديد من ستاندرد آند بورز

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| حصل بنك بوبيان الكويتي على ترقية جديدة من وكالة التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز، قبل نهاية العام الجاري 2022.

ورفعت “ستاندرد آند بورز” التصنيف الائتماني لبنك بوبيان، طويل الأجل إلى A وتعديل النظرة المستقبلية إلى مستقرة مع رفع تصنيف الوضع الائتماني المستقل إلى +BBB.

وعقّب نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد، على تعديل التصنيف قائلا: “نقترب من نهاية عام آخر في مسيرتنا حققنا هذا الإنجاز وهذه الخطوة المهمة وهو تأكيد على نجاحنا في تحقيق التوازن المطلوب بين التوسع ونمو الأعمال محليا وخارجيا وتحقيق الربحية الجيدة”.

بنك بوبيان

وأضاف: “رفع التصنيف الائتماني رغم حالة عدم اليقين التي تشهدها التوقعات الاقتصادية

العالمية نتيجة العوامل الجيوسياسية ومعدلات التضخم، إنما يعكس قوتنا في الخدمات

المصرفية وقدرتنا على تحقيق نمو متوازن مع المحافظة على جودة الأصول وهو كما تشير

الوكالة العريقة يعزز قدرتنا على الحفاظ على رأسمال قوي”.

ويضع الرفع الأخير بنك بوبيان في صدارة البنوك المحلية المصنفة من وكالة ستاندرد آند بوز

الائتمانية وفي صدارة كل البنوك الإسلامية في الكويت.

وكذلك الثاني على مستوى كل البنوك المحلية المصنفة من الوكالتين الأخريين موديز وفيتش

وهو أمر يزيد من التحديات أمامنا ويجعلنا مصممين أكثر على الاستمرار في تحقيق الإنجازات.

وتوقعت الوكالة أن يعمل النمو المتوازن والأرباح الجيدة ومعدل توزيعات الأرباح على مساعدة

البنك على الحفاظ على رأسمال قوي وأن يحافظ البنك على مؤشرات جودة الأصول في

مستوياتها الحالية على الرغم من النمو المتوقع محليا وخارجيا.

ويعتبر رفع التصنيف الائتماني لبنك بوبيان من مؤسسات التصنيف العالمية هو الثاني خلال عام 2022 بعد رفع وكالة موديز تصنيف الودائع طويلة الأجل من A3 إلى A2 ورفع تصنيف التقييم الائتماني الأساسي من ba1 إلى baa3 خلال الربع الثاني من العام الحالي ليعكس رؤيتهم للعلامة التجارية المحلية المتنامية للبنك على صعيد كل من خدمات الأفراد والشركات.

التمويل الإسلامي

من جهة أخرى، وفي تقريرهم حول التمويل الإسلامي في الكويت خلال الربع الثالث من العام الحالي استشهدت وكالة موديز بنجاحات بنك بوبيان كدليل على تفوق الصيرفة الإسلامية في الكويت على مستوى الشرق الأوسط.

وأكد أن البنك أصبح من خلال الأرقام ثالث أكبر بنك على مستوى الكويت بحصة سوقية كبيرة تتجاوز 11%.

وتمكن بنك بوبيان من تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازاته الأخيرة من خلال تقدمه إلى المركز الرابع ضمن قائمة مؤسسة غلوبل فاينانس العالمية لأكثر البنوك الإسلامية أمانا على مستوى دول الخليج وهو ما يؤكد نجاح استراتيجية البنك وقوته في مواجهة مختلف الأزمات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.