Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

بنك الكويت الوطني يسجل أرباحا ضخمة بأول 9 أشهر من 2022

بنك الكويت الوطني

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| سجل بنك الكويت الوطني أرباحا ضخمة في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، لتبلغ صافي الأرباح 374.2 مليون دينار كويتي.

وقال بنك الكويت الوطني إن نسبة نمو خلال تلك الفترة بلغت 46.9% بالمقارنة مع 254.8 مليون دينار كويتي لذات الفترة من العام 2021.

وفي الربع الثالث، بلغت أرباح البنك 136.4 مليون دينار كويتي، على أساس سنوي نسبته 45.0%.

بنك الكويت الوطني

وأوضح البنك نمو الموجودات الإجمالية كما في نهاية سبتمبر من العام 2022 بواقع 6.8% على أساس سنوي، لتبلغ 34.7 مليار دينار كويتي (111,883 مليار دولار).

وبيّن أن قيمة القروض والتسليفات الإجمالية بلغت 20.6 مليار دينار كويتي (66,420 مليار دولار) مرتفعة بنسبة 8.7% على أساس سنوي

وارتفعت ودائع العملاء بنسبة 11.0% لتصل إلى 19.3 مليار دينار كويتي (62,229 مليار دولار).

كما وأظهر بيان البنك أن إجمالي حقوق المساهمين بلغت 3.5 مليار دينار كويتي (11,285 مليار دولار) بارتفاع بلغت نسبته 1.5% على أساس سنوي.

وبنك الكويت تأسس عام 1952، وهو أقدم بنك في الكويت ومنطقة الخليج، ويعد حالياً أكبر مؤسسة مالية في البلاد.

وفي إطار تعقيبه على النتائج، قال رئيس مجلس إدارة بنك الكويت حمد البحر: “واصل تحقيق أداء تشغيلي قوي عبر كافة قطاعات الأعمال الرئيسية مستفيدين من تحسن بيئة الاقتصاد الكلي”.

في حين، أكد البحر أن البيئة التشغيلية واصلت خلال الأشهر الماضية اكتساب مزيد من الزخم، وذلك في ظل استمرار انتعاش وتيرة النشاط التجاري وتحسن وتيرة الإنفاق الاستهلاكي والزيادة فـي إنتاج النفط والذي تزامـن مـع ارتفاع الأسعار، ما عزز أوضاع المالية العامة ومنح تفاؤلاً بتحسن وتيـرة الانفاق الرأسمالي خلال الفترة المقبلة.

توسيع الأنشطة

وفي سياق متصل، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، عصام الصقر، عزم المجموعة توسيع نشاط شركة إدارة الأصول الذي تم تأسيسه في السعودية خلال عام 2017، لزيادة حجم أعمال المجموعة في المملكة.

في حين، قال الصقر على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن، إن البنك جاهز لاقتناص أي فرص توسع قد تطرأ، مع نيته الاستفادة من تصنيفه الائتماني الجيد.

كما وتابع: “ندير نحو 17 مليار دولار من خلال قسم إدارة الثروات، ونحن جاهزون لاقتناص أي فرص استثمارية قد تطرأ”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.